اعتبر الالماني كارل هاينتس رومينيغه رئيس االرابطة الاوروبية لاندية كرة القدم الثلاثاء ان الفرنسي ميشال بلاتيني "سيكون رئيسا جيدا في حال انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي (فيفا)".
&
ويأتي تصريح رومينيغه قبل بضعة اشهر على انتخابات رئاسة الفيفا التي سيتم خلالها اختيار خلفا للسويسري جوزيف بلاتر في 26 شباطمفبراير 2016.
&
وقال رومينيغه الذي اعيد اليوم الثلاثاء انتخابه لمدة عامين رئيسا لرابطة الاندية الاوروبية التي تضم 220 ناديا "لقد كان لنا علاقات جيدة في الماضي مع رئاسة الاتحاد الاوروبي وبشكل خاص مع بلاتيني لانه من واجبنا ان لا ننسى عند تأسيس رابطة الاندية الاوروبية عام 2008 كان هو من المؤسسين".
&
واضاف المهاجم السابق لنادي بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا "لقد كنا خصمين خلال فترة احترافنا كلاعبين اما اليوم فعلاقتنا باتت جيدة ويمكننا القول اننا اصبحنا اصدقاء".
&
وكان رومينيغه احرز جائزة الكرة الذهبية مرتين عامي 1980 و1981 قبل ان يفوز بها بلاتيني 3 مرات اعوام 1983 و1984 و1985.
&
واكد رومينيغه "تربطنا علاقة احترام متبادلة الا اننا لا نعرف بعد برنامجه ففي موناكو خاصة لم يسبق له ان تحدث عن الاتحاد الدولي".
&
ويتمتع بلاتيني بفرصة الفوز برئاسة الفيفا خلفا لبلاتير المستقيل وذلك في الانتخابات المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل في زيوريخ.
&
ويتنافس مع بلاتيني حتى الان البرازيلي زيكو والنائب السابق لرئيس الفيفا الملياردير الكوري الجنوبي مونغ جوون تشونغ ورئيس الاتحاد الليبيري موسى بيليتي والقائد السابق لمنتخب ترينيداد وتوباغو دافيد ناكيد وقائد منتخب نيجيريا السابق سيغون اوديغبامي.
&
واكد رومينيغه ان رابطة الاندية الاوروبية عينته هو ورئيس يوفنتوس الايطالي اندريا انييلي ممثلين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي.
&
وسيشارك انييلي ورومينيغه بهذه الصفة في الجمعية العمومية للفيفا المقررة الاسبوع المقبل في مالطا.