ندد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم باعمال الشغب التي حصلت قبيل انتهاء مباراة ماليزيا والسعودية الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 وكأس اسيا 2019.
&
واوقف الحكم مباراة ماليزيا والسعودية قبل 3 دقائق من نهايتها على ملعب شاه علام والنتيجة تشير الى تقدم الاخيرة 2-1.
&
واعرب رئيس الاتحاد الاسيوي "عن قلقه الشديد ازاء تلك الأحداث التي تسببت بها الجماهير في كوالالمبور، مبدياً إستعداد الاتحاد الآسيوي للتعاون التام مع أي تحقيقات انضباطية يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص تلك المباراة وما رافقها من أحداث مؤسفة".
&
وتابع "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منزعج للغاية مما جرى في العاصمة الماليزية، ونحن نؤكد على أننا نتعامل مع تلك الأحداث بجدية كبيرة، خصوصاً وأنها لا تسهم في تحسين صورة اللعبة على الصعيدين القاري والعالمي".
&
وأشار الى أن "هذا النوع من التصرفات يعتبر أمرا مستنكرا من قبل جميع الذين يعملون لحماية مصالح كرة القدم في آسيا ويعملون على تعزيز مساعي الإتحاد القاري نحو التميز والريادة على كافة المستويات"، مؤكداً "ضرورة العمل الجاد والمدروس من كافة الأطراف في سبيل وضع حد لمثل تلك الأحداث التي لا تخدم القيم النبيلة للعبة كرة القدم".
&
ولم يصدر اي تعليق من الفيفا حول هذه الحادثة حتى الان.
&
وكان الاتحاد الماليزي لكرة القدم اوضح في تغريدة على موقع تويتر امس "المباراة بين ماليزيا والسعودية توقفت من قبل الحكم"، مضيفا "ان قرارات اضافية ستصدر عن الفيفا".
&
واضطر الحكم كوك مان ليو من هونغ كونغ إلى إيقاف المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي بثلاث دقائق وطالب اللاعبين بالعودة الى غرف الملابس بسبب شغب الجماهير الماليزية التي ألقت المفرقعات والألعاب النارية على ارض الملعب وقامت بتكسير الكراسي ورميها على رجال الأمن الموجودين حول المضمار.
&
وكان الجمهور الماليزي غاضبا من اداء منتخب بلاده الذي اهتزت شباكه 17 مرة في اول 3 مباريات، اذ بعد ان تعادل في الجولة الاولى مع تيمور الشرقية 1-1، سقط بستة اهداف نظيفة امام فلسطين، ثم بعشرة اهداف نظيفة امام الامارات في الجولة الماضية، وهي النتيجة الاقسى في تاريخه.
&
واضطر المدرب دولا صالح الى تقديم استقالته بعد الخسارة الثقيلة امام الامارات، فعين الاتحاد الماليزي اللاعب السابق اونغ كيم سوي بدلا منه مؤقتا.