تأهلت الايطالية فلافيا بينيتا المصنفة 26 الى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز والبالغة جوائزها 3ر42 مليون دولار، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة 4-6 و6-4 و6-2 الاربعاء.
&
وتلتقي بينيتا في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب الثانية او البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا العشرين وحاملة لقب بطولة استراليا مرتين واللتين تلتقيان لاحقا.
&
وتتفوق بينيتا على هاليب 3-1 في المواجهات المباشرة وتتعادل مع ازارنكا 2-2.
&
وكانت كفيتوفا تشارك لاول مرة في ربع نهائي البطولة التي ودعتها من الدور الثالث في العامين السابقين، بعدما سبق لها ان بلغت على اقله الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى الثلاث الاخرى وتوجت بطلة لويمبلدون عامي 2011 و2014.
&
وكانت المرة الرابعة على التوالي تصل فيها بينيتا الى الدور ربع النهائي في هذه البطولة منذ 2011 (غابت عن نسخة 2012) والسادسة في مسيرتها الاحترافية، فيما وصلت الى هذا الدور مرة واحدة في البطولات الكبرى الثلاث الاخرى وكانت عام 2014 في استراليا المفتوحة.
&
وعادلت بينيتا افضل نتيجة لها بعد وصولها الى نصف النهائي عام 2013 حين انتهى مشوارها على يد ازارنكا التي قد تواجهها في هذا الدور مجددا.
&
وهذا رابع فوز تحقق بينيتا على كفيتوفا مقابل 3 خسارات، واخر هذه المواجهات قبل مباراة اليوم تعود الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كرة المضرب في اولمبياد لندن 2012 (فازت كفيتوفا 6-3 و6-صفر).