قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل منتخب ايران حامل اللقب مسلسل انتصاراته وحمل معه اليابان والهند الى الدور الثاني وذلك بفوزه الكاسح على ماليزيا 122-42 (الاشواط 35-5 و27-3 و30-18 و30-16) الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى من كأس اسيا 2015 لكرة السلة المقامة في شانغتشا الصينية حتى 3 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.
&
وكانت ايران، المتوجة 3 مرات في النسخ الاربع الاخيرة، فازت على اليابان 86-48 وعلى الهند 88-66 في الجولتين الاوليين، ثم تخلصت من ماليزيا دون عناء وضمنت صدارتها ملحقة بالاخيرة هزيمتها الثالثة على التوالي ما جعلها خارج دائرة المنافسة فيما ضمنت اليابان والهند تأهلهما قبل مواجهتهما اليوم ايضا.
&
وتجاوز ستة من لاعبي ايران حاجز العشر نقاط وكان افضلهم محمد حسن زاده بتسجيله 28 نقطة واضاف اصغر كاردوست 24 نقطة وكل سجاد مشايخي ومهدي كمراني 14 و15 نقطة على التوالي.
&
وتتأهل الى الدور الثاني اول 3 منتخبات من كل مجموعة، بحيث تلعب المنتخبات المتأهلة من المجموعتين الاولى والثانية في مجموعة واحدة وتحمل معها نقاطهم من الدور الاول فقط امام المنتخبات المتأهلة، على غرار المنتخبات المتأهلة من الثالثة والرابعة التي تشكل مجموعة اخرى في الدور الثاني.
&
ثم تتأهل اول اربعة منتخبات من كل مجموعة الى ربع النهائي، قبل مواصلة المشوار نحو النهائي.
&
ويتأهل بطل المسابقة الى الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016، وتخوض المنتخبات الثلاثة التي تليه في الترتيب ملحقا عالميا مؤهلا الى الاولمبياد الى جانب 15 منتخبا من العالم بين 5 و11 تموز/يوليو 2016.
&
وقد تأهل منتخب واحد من المجموعة الثانية الى الدور الثاني بصحبة ثلاثي المجموعة الاولى وهو المنتخب الفلسطيني الذي فرض نفسه مفاجأة البطولة بعد فوزه بمباراتيه الاوليين، وهو يلعب اليوم مع هونغ كونغ التي تحتل المركز الثالث المواجهة المباشرة مع الفليبين التي تلعب بدورها مع الكويت.
&
وفي المجموعة الثالثة، حسمت البطاقات الثلاث الى الدور الثاني وذلك بعدما نجح المنتخب الكوري الجنوبي في تعويض خسارة الخميس امام الصين المضيفة باكتساحه نظيره السنغافوري 87-45 (الاشواط 26-13 و19-8 و22-11 و20-13).
&
وضمنت كوريا الجنوبية التي برز في صفوفها كيم جونغكيو بتسجيله 17 نقطة مع 10 متابعات، تأهلها الى الدور الثاني بصحبة منتخبي الصين والاردن اللذين حجزا مقعدهما قبل المباراة المرتقبة بينهما اليوم ايضا، وذلك بسبب اقصاء سنغافورة التي منيت بهزيمتها الثالثة على التوالي.