يسعى الكويت الكويتي الى قطع نصف الطريق نحو المباراة النهائية الخامسة في تاريخه عندما يستقبل استقلال دوشانب الطاجيكستاني الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.
&
وتقام مباراة الاياب في 21 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.
&
ويدخل الكويت، حامل الرقم القياسي بعدد الى المباراة بمعنويات مرتفعة على خلفية احرازه باكورة الالقاب المحلية يوم الاثنين قبل الماضي بفوزه على غريمه القادسية 3-1 في مباراة كأس السوبر. واستعدادا للمباراة القارية، عاد لاعبو "الأزرق" الى صفوف فريق الكويت بعد ان انتهوا من تدريبات المنتخب الذي يستعد للجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.
&
واللاعبون العائدون هم مصعب الكندري، فهد العنزي، فهد عوض، فهد الهاجري، حسين حاكم، يوسف الخبيزي، عبدالله البريكي، وخالد عجب الذين انضموا الى تشكيلة قوية تضم أيضا البرازيليين روجيريو دي اسيس كوتينيو وكارلوس فينيسيوس والتونسي شادي الهمامي. وابدى المدرب محمد ابراهيم ارتياحه للعودة المبكرة للاعبين الدوليين وشفاء فينيسيوس من الاصابة التي طاردته طويلا، وشدد على ضرورة احترام الخصم: "استقلال دوشانب فريق لا يستهان به، وقد استنتجت ذلك من خلال مشاهدتي لتسجيلات عدد من مبارياته".
&
من جانبه، أكد نائب رئيس جهاز كرة القدم في النادي عادل عقلة جاهزية الفريق لمواجهة غد، مشيرا الى ان مشاركة فهد عوض والهمامي باتت وشيكة بعد ان تجاوز الاول تعرضه لاصابة في العنق خلال تدريبات المنتخب، والثاني اصابته بشد في عضلات البطن منذ مشاركته في مباراة "السوبر".
&
ورأى ان الفريق الطاجيكستاني "ليس بالسهل، لا بل يملك لاعبين على مستوى جيد يتوجب الحذر منهم". واضاف: "سبق له ان واجه القادسية في البطولة وكان ندا قويا له"، مؤكدا ثقته باللاعبين وبقيادة المدرب ابراهيم في وضع الخطة المناسبة لتحقيق الفوز.