يحل القادسية الكويتي حامل اللقب ضيفا على استقلال دوشانب الطاجيكستاني الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.
&
ويلعب غدا ايضا ضمن المجموعة نفسها اربيل العراقي مع اهل التركمانستاني.
&
ويتصدر القادسية الترتيب برصيد 7 نقاط امام استقلال (4 نقاط) الذي يتقدم على اربيل (3) وأهل (3) علما ان بطل ووصيف كل من المجموعات الثماني يتأهل الى الدور ثمن النهائي.
&
يشارك القادسية في المسابقة قادما من ملحق دوري ابطال اسيا حيث فاز على ضيفه الوحدات الاردني 1-صفر في الدور التمهيدي الثاني قبل ان يخسر بصعوبة بالغة امام مضيفه اهلي جدة السعودي 1-2 في الدور التمهيدي الثالث ويفقد فرصة خوض غمار البطولة الام.
&
ويحتل الفريق المركز الثالث في الدوري المحلي برصيد 49 نقطة خلف الكويت الثاني (54 نقطة) والعربي المتصدر (56 نقطة) وهو قادم من فوز كبير على التضامن 7-صفر ومدعو الى مواجهة السالمية في نهائي كأس الامير خلال الشهر الجاري.
&
ويضم "الملكي" في صفوفه لاعبين يعتبرون بين الافضل في الكويت ابرزهم بدر المطوع وعبد العزيز المشعان وصالح الشيخ والحارس نواف الخالدي بالاضافة الى السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش والغاني رشيد صوماليا والنيجيري عبدالله شيهو، بيد ان تأثير الغياب الطويل لسيف الحشان المصاب بدا واضحا تماما على الاداء العام.
&
ويتوجب على القادسية ان يلعب بحذر غدا لان استقلال اجبره على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في عقره داره في الجولة السابقة.
&
واستلزمت رحلة القادسية الذي يدربه راشد بديح خلفا للاسباني المقال انتونيو بوتشه، الى طاجيكستان اكثر من 12 ساعة وتخلف عنها كل من خالد القحطاني وطلال العامر للاصابة، وستة اخرين لاعذار متفرقة هم المطوع والخالدي والشيخ والمشعان وعبدالرحمن العنزي وخالد ابراهيم فضلا عن الاوزبكستاني ايفان ناغييف وشيهو بسبب مشكلة في استخراج التأشيرات.
&
من جهته، يسعى استقلال دوشانب الى الحفاظ على حظوظه في التأهل بعد ان سبق له ان خسر على ارضه امام اربيل 1-3 وفاز على مضيفه اهل 2-1 وتعادل مع القادسية 2-2.
&
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010.&
&
وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر فوزه على اربيل 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في الامارات العربية المتحدة.