&تم اختيار غيرد مولر كأفضل لاعب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" من طرف صحيفة "بيلد" التي اعتمدت قائمة بـ 100 أحسن لاعب، أعدتها لجنة متكونة من خبراء كبار، بتقدمهم المدرب الشهير أوثمار هتسفيلد، الذي قاد نادي بايرن ميونيخ لثلاثية تاريخية في سنة 2013.

وتقدم المهاجم غيرد مولر في صدارة القائمة على زميله في نادي بايرن ميونيخ في سبعينيات القرن الماضي وقائد منتخب ألمانيا الفائز بلقب كأس العالم لسنة 1974، فرانتز بيكانباور.
&
ويُلاحظ أنّ قائمة أفضل 10 لاعبين أغلبها من نجوم منتخب ألمانيا الذي حقق لقب مونديال 1974، حيث تواجد بالإضافة لغيرد مولر وبيكنباور، كل من فولفغانغ أوفيرات في المركز الخامس وبول برايتنر في المرتبة الثامنة، والحارس سيب ماير في المركز التاسع.
&
وتواجد ضمن "توب 10 " أيضاً لاعبين اثنين لايزالان ينشطان في الدوري الألماني وقد فازا رفقة منتخب بلدهما بلقب مونديال 2014 بالبرازيل، ويتعلق الأمر بالمهاجم توماس مولر في المركز السابع، والهداف التاريخي لبطولات كأس العالم ميروسلاف كلوزه في المرتبة العاشرة.
&
وعن الجيل المتوج بلقب كأس العالم لعام 1990، فلم يتواجد منه سوى لوثار ماتيوس ضمن قائمة الأفضل عشرة لاعبين، حيث احتل المرتبة الرابعة، في حين لم يتم اختيار أي أحد من جيل المنتخب الألماني المحقق لقب 1954 بحكم أنّ مسابقة "البوندسليغا" لم تكن تنظم في ذلك الوقت وقد تم انشائها في عام 1963.&
&
ويوجد لاعبين اثنين فقط تم اختيارهم ضمن العشرة الأفضل، ولم يتوجوا في حياتهم باللقب العالمي، وهما، اوفه زيلر، مهاجم نادي هامبورغ ومنتخب ألمانيا في سنوات الستينات للقرن الماضي الذي احتل المركز الثالث، و أوليفر كان، حارس مرمى "المانشافت" في مونديال 2002، في المرتبة السادسة.
&
وتكونت اللجنة المختارة لقائمة الـ 100 أفضل لاعب، من المدرب أوثمار هتسفيلد، والحارس &الأسطوري لمنتخب ألمانيا سيب ماير، &واللاعبين الدوليين السابقين السابق فيشر وكوربل، بالإضافة للصحفي الألماني فيم فوملاند.
&
يُشار أنّ غيرد مولر، البالغ من العمر 70 سنة، يعاني، منذ شهر فبراير الماضي، من مرض الزهايمر.
&
شاهد أفضل 100 لاعب :&
&

&

&

&

&

&&&

&

&

&

&

&