توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، على جائزة أفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2015، لأول مرة في تاريخه، وذلك بحسب اختيارات الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "IFFHS".

ولعب ميسي البالغ من العمر 28 عاما، دورا كبيرا في قيادة برشلونة للتتويج بالخماسية التاريخية في العام الماضي (الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية).

وحصل البرغوث المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية، على الجائزة بعد حصوله على 168 نقطة، متفوقا بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه، زميله في الفريق الكاتالوني الإسباني أندرياس إنييستا الذي احتل المركز الثاني بحصوله على 91 نقطة.

وحل في المركز الثالث لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق ونيويورك سيتي الأمريكي الحالي، اندريا بيرلو برصيد 54 نقطة، متفوقا على النجم البلجيكي إيدين هازارد لاعب لاعب تشيلسي الإنكليزي الذي حل رابعا برصيد 22 نقطة.

واحتل النجم البلجيكي كيفن دى بروين لاعب فولفسبورغ الألماني السابق ومانشستر سيتي الإنكليزي المركز الخامس برصيد 22 نقطة، متفوقا على زميله في السيتيزن الإيفواري يايا توريه الذي حل سادسا برصيد 13 نقطة.

قائمة أفضل 10 صناع لعب في العالم لعام 2015:

1 - ليونيل ميسي (الأرجنتين / برشلونة) 168 نقطة

2 - أندريس إنييستا (أسبانيا / برشلونة) 91 نقطة

3 - أندريا بيرلو (إيطاليا / يوفنتوس/ نيويورك سيتي) 54 نقطة

4 - إيدين هازارد (بلجيكا / تشيلسي ) 22 نقطة

كيفن دى بروين (بلجيكا / فولفسبورغ / مانشستر سيتي) 22 نقطة

6 - يايا توريه (كوت ديفوار / مانشستر سيتي) 13 نقطة

7 - توني كروس (ألمانيا / ريال مدريد) 11 نقطة

لوكا مودريتش (كرواتيا / ريال مدريد) 11 نقطة

9 - جيمس رودريغيز (كولومبيا / ريال مدريد) 10 نقطة

خافيير باستوري (الأرجنتين/ باريس سان جرمان) 10 نقطة

&