عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم السنغافوري الدولي السابق شمسول مايدين مديرا جديدا لدائرة الحكام في الاتحاد القاري، وباشر مهامه اعتبارا من الرابع من الشهر الجاري.
&
ويعد شمسول من اكثر الحكام خبرة على المستويين الآسيوي والعالمي، ويمتلك مسيرة مميزة سواء في مجال التحكيم أو كمحاضر للحكام.
&
وقال شمسول (49 عاما) لموقع الاتحاد القاري: "أشعر بالتقدير على منحي هذه الفرصة الثمينة، وأنا أتطلع لانتهاز هذه الفرصة من أجل تعزيز مقومات ومعايير التحكيم التي وضعها زميلي السابق في إدارة الحكام. أنا متشوق للغاية من أجل العمل على تطوير وتدريب الحكام في آسيا، وأنا واثق أنه من خلال العمل مع الاتحادات الوطنية الأعضاء وبقية أطراف اللعبة فإنه يمكن أن نواصل الارتقاء بمستوى الحكام في آسيا".
&
وتقاعد شمسول من العمل التحكيمي في 2007، بعد مشاركته في قيادة مباريات كأس القارات 2005 وكأس العالم 2006، وشارك من قبل في قيادة مباريات نهائيات كأس آسيا 1996 و2000 و2004، وكذلك كأس العالم للشباب 2001 و2003، وكان الحكم الوحيد من خارج أفريقيا الذي شارك في قيادة مباريات كأس الأمم الأفريقية 2006.
&
ويخلف شمسول الفائز مرتين بجائزة أفضل حكم في آسيا، المدير السابق الياباني يوشيمي اوغاوا الذي أمضى نحو عشر سنوات في إدارة دائرة الحكام والذي قرر العودة إلى اليابان.