قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل الاهلي سلسلة انتصاراته وتغلب على اتحاد الشرطة 7-3 الخميس على ملعب برج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة في الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الغابوني مالك ايفونا (21 و45+2) ورامي ربيعة (27 و57) وصالح جمعة (38) ورمضان صبحي (41) وعماد متعب (76) اهداف الاهلي، وحسام جلال (23) ومحمود ابراهيم اغوغو (37) وصلاح ريكو (70 من ركلة جزاء) اهداف الشرطة.
&
وقفز الأهلي، وصيف البطل، الى المركز الثالث برصيد 22 نقطة من 10 مباريات وتقدم بفارق الاهداف على المصري البورسعيدي الذي لعب مباراة اكثر، وبفارق نقطة واحدة على غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقبل، بينما توقف رصيد الشرطة عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.
&
وبدأ الاهلي اللقاء بضغط هجومي قابله حذر دفاعي من اتحاد الشرطة واللعب على الهجمات المرتدة املا في خطف هدف السبق وهو ما كاد يفعله محمود اغوغو من انفراد لكنه لعب كرة ضعيفة ابعدها المدافع احمد حجازي.
&
وحاول لاعبو الاهلي الوصول الى المرمى من الجبهة اليسرى بالاعتماد على سرعة حسين السيد الذي مرر كرة عرضية خطيرة فشل ايفونا في التعامل معها، كما فرط بفرصة جديدة حين انفرد بعد تمريرة من صالح جمعة وفشل في السيطرة على الكرة.
&
واهدر ايفونا فرصة جديدة بتسديدة قوية علت العارضة، لكن محاولاته المتكررة اسفرت عن تسجيل هدف التقدم من متابعة رأسية لكرة وصلته من وليد سليمان (21).
&
وادرك حسام جلال التعادل سريعا للشرطة من ركنية لعبها محمد بسيوني وتابعها الاول براسه قوية في مرمى الحارس شريف اكرامي (23).
&
واشتعلت المباراة في ظل محاولات الفريقين تسجيل هدف التقدم، ونجح الاهلي بعد ركنية نفذها عبد الله السعيد من الجبهة اليسرى ارتقى لها ربيعة براسه وتابعها قوية على يمين الحارس عصام سعد (27).
&
واستمر الاهلي في الضغط الهجومي لتعزيز تقدم، لكنه فوجئ بهدف التعادل من خطأ ارتكبه المدافع رامي ربيعة الذي ارتطمت كرته بصلاح ريكو وارتدت الى اغوغو داخل منطقة الجزاء لم يتردد في تسديدها داخل المرمى على يمين اكرامي (37).
&
استمر الاداء الجنوني للمباراة، وسجل المتألق صالح جمعة الهدف الثالث للاهلي بتسديدة من مسافة قصيرة (38)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع بعد ان تبادل الكرة مع رمضان صبحي على حدود المنطقة وانفرد ثم سدد (41).
&
وساهم جمعة في صناعة الهدف الخامس عندما مرر عرضية متقنة من ركنية خرج لها سعد بطريقة خاطئة فوصلت الى ايفونا الذي وضعها بسهولة في المرمى (45+2).
&
وواصل الاهلي محاولاته الهجومية في الشوط الثاني لزيادة غلته وسط استسلام تام من لاعبي الشرطة، فأهدر ايفونا فرصة جديدة ومرت رأسيته بجوار القائم الايسر، ثم فرصة اخرى حين راوغ عماد حلمي وسدد فتدخل الحارس عصام سعد وانقذ الموقف.
&
وواصل صالح جمعة مسلسل تالقه ومرر عرضية متقنة الى رامي ربيعة تابعها برأسه في الشباك هدفا سادسا (57) .
&
واحتسب حكم المباراة محمد الحنفي ركلة جزاء بعد عرقلة حسين السيد لمحمد بسيوني انبرى لها صلاح ريكو وسددها قوية على يسار شريف اكرامي هدفا ثالثا للشرطة(70).
&
لم يتاخر رد الاهلي كثيرا، واضاف البديل عماد متعب الهدف السابع بعدما مر صالح جمعة من مدافعي الشرطة وسدد كرة قوية ارتدت من القائم وفشل الحارس في امساكها &لتذهب الى متعب الذي وضعها بسهولة في الشباك (76).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مصر المقاصة & & & 23 نقطة من 12 مباراة
&
2- الداخلية & & & & &23 من 12
&
3- الاهلي & & & & & & 22 من 10
&
4- المصري البورسعيدي 22 من 11
&
5- الزمالك & & & & & 21 من 10

شاهد أهداف الأهلي والشرطة&
&