تستعد قطر لاستضافة النسخة الثانية من كأس اسيا تحت 23 عاما في الفترة من 12 الى 30 الجاري بمشاركة 16 منتخبا والمؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.
&
ويشارك في البطولة 16 منتخبا وزعوا على 4 مجموعات ضمت الاولى قطر والصين وسوريا وايران، والثانية السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند، والثالثة العراق وكوريا الجنوبية واوزبكستان واليمن والرابعة الاردن والامارات واستراليا وفيتنام.
&
وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة الى اولمبياد البرازيل.
&
وانتظمت المنتخبات المشاركة بتدريباتها في الدوحة منذ عدة ايام، كما استعد منتخب قطر جيدا لخوض منافساتها حيث يأمل في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور للحصول على اللقب وايضا على احدى بطاقات التأهل الى ريو دي جانيرو للعودة الى الاولمبياد بعد غياب 24 عاما منذ اخر مشاركة في برشلونة 1992، وخاض الفريق الجمعة مباراته الودية الاخيرة فاز فيها على اوبين البلجيكي بهدف للاشيىء.
&
وخاضت قطر ايضا غمار منافسات اولمبياد لوس انجليس 1984.
&
وتفتتح البطولة الثلاثاء المقبل بلقاء قطر مع الصين، ثم تلتقي سوريا مع ايران ضمن المجموعة الاولى.
&
وتوقع الكوري الجنوبي جين شل مدير المسابقات بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان تكون المنافسات قوية ومثيرة بقوله "ان التنافس على التأهل الى الاولمبياد يزيد من قوة المنافسة بين جميع المنتخبات التي جاءت الى الدوحة بكامل نجومها".
&
وتحدث عن عدد المقاعد المخصصة لاسيا في ريو قائلا "3 مقاعد لا تليق بالكرة الاسيوية التي حصلت على 5ر3 مقاعد في اولمبياد لندن 2012 وحققت خلاله نتائج مبهرة بحصول اليابان وكوريا الجنوبية على المركزين الثالث والرابع".