تنطلق الثلاثاء بطولة اسيا تحت 23 سنة الثانية بمشاركة 16 منتخبا تنافس لاحتلال المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
&
ويشهد اليوم الاول مباراتين قويتين الاولى افتتاحا بين بين المنتخب القطري ونظيره الصيني، والثانية بين سوريا وايران فى ضمن المجموعة الاولى.
&
ويسعي المنتخب القطري الى اجتياز منافسه الصيني والحصول على دفعة معنوية قوية لمواصلة المشوار الصعب بوجود المنتخبين الايراني والسوري.
&
&وتعلق الجماهير القطرية امالا كبيرة على منتخبها الاولمبي الذي يضم عددا من لاعبي المنتخب القطري الشاب بطل اسيا 2014، والمتأهل الى كاس العالم في نيوزيلندا 2015 وفى مقدمتهم احمد معين افضل لاعب فى اسيا واكرم عفيف وهما من بين مجموعة من المحترفين باندية بلجيكية واسبانيا والنمسا.
&
ويعول الاسباني فيليكس سانشيز على خبرات بعض لاعبي المنتخب الاول وهم احمد ياسر وعلى اسد ومحمد مونتاري وعبد الكريم حسن، فيما يعتمد المنتخب الصيني على 3 لاعبين محترفين وهم زهانغ يونينغ الذي انضم إلى فيتيس الهولندي في تموز/يوليو الماضي، والحارس البديل يرجيتي يرزاتي والمدافع تشين زيتشاو اللذين يلعبان في البرتغال.
&
وتبدو المواجهة الثانية فى المجموعة اصعب بين المنتخبين الايراني والسوري فى سيناريو لنهائي غرب اسيا بالدوحة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي وانتهت بفوز ايران بهدفين.
&
وتعرض منتخب إيران لضربة قوية بعد تعرض نجمه أحمد نورالله لإصابة ستبعده عن البطولة.
&
وقال مدير الفريق حبيب كاشاني "كشفت صورة الرنين المغناطيسي خطورة الإصابة، نورالله يحتاج للراحة كي يتعافى بصورة كاملة".
&
ويعتبر غياب لاعب الوسط المدافع ضربة جديدة لمنتخب إيران، وذلك لأن الفريق يفتقد بالأصل مجموعة من اللاعبين من ضمنهم المهاجم النجم سردار أزمون وسعيد عزة الله اللذين يلعبان في نادي روستوف الروسي، وكذلك الجناح علي رضا جاهنباخش لاعب الكمار الهولندي.
&
ويعتمد المنتخب السوري على هدافه عمر خربين والذي سجل ستة أهداف في ثلاث مباريات، ليكون أفضل هدافي التصفيات، بجانب لاعب الوسط الهجومي محمود المواس الذي يمتلك خبرة في المشاركة بالعديد من بطولات الفئات العمرية الآسيوية إلى جانب مشاركته أربع مرات في كأس الاتحاد الآسيوي. وكذلك تضم تشكيلة منتخب سوريا الظهير الأيسر مؤيد العجان والمهاجم نصوح نكدحلي.

المجموعات:
&
الاولى: قطر وسوريا وإيران والصين
&
الثانية: السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند
&
الثالثة: العراق وكوريا الجنوبية وأوزبكستان واليمن
&
الرابعة: الأردن وأستراليا والإمارات وفيتنام.
&
-نظام البطولة: تقام مباريات المجموعات بنظام دوري من دور واحد
&
&يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، ثم الى نصف النهائي
&
&يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستُقام عام 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.