يستهل حامل اللقب الحد مشواره بمواجهة سترة عندما يلتقيان الاثنين على استاد البحرين الوطني بالرفاع في انطلاقة منافسات كأس ملك البحرين في نسخته التاسعة والثلاثين.
&
ويلتقي غدا أيضا قلالي مع المالكية، والثلاثاء الرفاع الشرقي مع المنامة والبديع مع النجمة. وتتواصل الثلاثاء فيلتقي البحرين مع البسيتين والحالة مع الأهلي، وتختتم الأربعاء بلقائي الشباب مع المحرق والرفاع مع الاتحاد.
&
ويذكر أن الحد حقق لقب كأس ملك البحرين للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي عندما تفوق على البسيتين بهدفين دون رد في المباراة النهائية.
&
&ويحمل المحرق الرقم القياسي في عدد مرات فوزه بلقب الكأس (17 مرة)، ثم يليه الاهلي والنجمة (5 مرات لكل منهما) والرفاع (4) والرفاع الشرقي (3 مرات) والحالة مرتين والشباب مرة واحدة.
&
ويتنافس في هذه النسخة 16 ناديا من أصل 19، وكان الدور التمهيدي لمسابقة هذا الموسم انطلق بمشاركة فرق دوري الدرجة الثانية وشهدت فوز الشباب على مدينة عيسى 2-1 وقلالي على الاتفاق 1-صفر والاتحاد على التضامن 2-صفر.
&
ومن المتوقع أن تكون مباراة المنامة والرفاع الشرقي هي الأقوى في هذا الدور، فالأول يسعى أن تكون انطلاقته في هذه المسابقة بقوة ومواصلة نتائجه الايجابية في آخر ثلاث مواجهات بمسابقة الدوري والتي حقق فيها ثلاثة انتصارات متتالية بعد 6 هزائم متتالية قادت الفريق للمركز الأخير في سلم الترتيب، أما الرفاع الشرقي بطل كأس الملك في الموسم قبل الماضي فيأمل أن يستعيد اللقب بعد أن فقده الموسم الماضي لصالح الحد.
&
المنامة بقيادة مدربه الجديد التونسي شكري البجاوي سيعول على محترفيه الأفغاني جلال الدين شريعتيار والبرازيلي بربوزا إلى جانب المحترفين الجديدين المهاجمم المونتينغري بويان بوزوفيتش والمدافع البرازيلي لازارو ألفيس والذي سبق له أن لعب مع الفريق في الموسم قبل الماضي.
&
&وكان الجهاز الفني استغنى عن خدمات البرازيليين ليومار وفيليبي ألفيس. وإلى جانب المحترفين يعول المدرب البجاوي على لاعبيه المحليين عيسى موسى وسلمان عيسى ومحمد عادل والحارس أشرف وحيد.
&
أما الرفاع الشرقي بقيادة مدربه المحلي عيسى السعدون فيعول على لاعبيه المحليين وأبرزهم سامي الحسيني وفيصل بودهوم وعبدالله جناحي وراشد الحوطي وعبدالله يوسف والدولي السابق عبدالله المرزوقي إلى جانب المحترف الصربي ميلادين جوفانسيك.
&
ولن تكون مهمة حامل اللقب الحد سهلة وهو يواجه سترة، فالأخير قدم مستويات مميزة في مسابقة الدوري وحقق انتصارات ثمينة، وفي المقابل الحد يتصدر سلم ترتيب الدوري ويأمل في تخطي عقبة سترة من أجل الحفاظ على لقب الكأس.
&
الحد بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة يعول على محترفيه النيجيريين دايو وأوروك أكرودونت وأوتشي أوغبا والأردني محمد الداوود، فضلا عن اللاعبين الدوليين محمد السيد عدنان وعبدالوهاب المالود وأحمد الختال وهداف الدوي محمد الرميحي.
&
أما سترة فيقوده المدرب المحلي خالد الحربان الذي يعول على حيوية لاعبيه الشباب وأبرزهم علي العصفور وأحمد بلايط وحسين الشكر وسعيد منصور ومحترفه القرغيزستاني عصمت بايماتوف والسوري محمد رفيق.
&
ويتوقع أن تشهد مباراة النجمة مع البديع الاثارة والمتعة، حيث يتنافس الفريقان في دوري الدرجة الثانية ويأملان في بلوغ مراحل متقدمة في مسابقة الكأس.
&
&النجمة يقوده المدرب الشاب علي عاشور والذي سبق له أن قاد البديع في الموسم الماضي وحقق معهم نتائج ايجابية، فيما يقود البديع المدرب علي منصور الذي استلم دفة الفريق مؤخرا وحقق معه نتائج ايجابية وضعته في دائرة المنافسة.
&
وفي بقية المباريات، يلتقي المالكية مع قلالي والبحرين مع البسيتين في مواجهة متكافئة، بينما يواجه الأهلي مهمة غامضة أمام الحالة، أما المحرق والرفاع فستكون مهمتهما سهلة في مواجهة الشباب والاتحاد على التوالي.