قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ضرب منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية بقوة بفوزه الكبير على نظيره الاثيوبي 3-صفر الاحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الرابعة لنهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين المقامة حاليا في رواندا.
&
وسجل لوساديسو غوي (44) وايريتييه لوفومبو (47) وايليا ميشاك (59) الاهداف.
&
وتصدرت جمهورية الكونغو الديموقراطية بطلة النسخة الاولى عام 2009، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام الكاميرون التي تغلبت على انغولا بهدف وحيد سجله يزيد اتوبا في الدقيقة 24.
&
ولعبت الكاميرون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 اثر طرد المدافع جوزيف جوناثان نغويم لتلقيه الانذار الثاني.
&
وافتتحت البطولة امس باقامة مباراتي المجموعة الاولى حيث فازت رواندا صاحبة الضيافة على ساحل العاج بهدف وحيد سجله ايمري باييسانغي في الدقيقة 16 علما بانه اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 61، وتعادل المغرب مع الغابون سلبا.
&
وتشهد البطولة مشاركة ممثل عربي ثان هو المنتخب التونسي بطل النسخة الثانية عام 2011 والذي اوقعته القرعة في المجموعة الثالثة الى جانب نيجيريا والنيجر وغينيا، وهو سيلاقي الاخيرة غدا الاثنين.
&
وتضم المجموعة الرابعة منتخبات زيمبابوي ومالي واوغندا وزامبيا.
&
يذكر أن البطولة انطلقت لأول مرة عام 2009، حيث نظمتها ساحل العاج وتوج بها منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ثم اقيمت النسخة الثانية في السودان عام 2011 وتوج بها المنتخب التونسي، وأقيمت البطولة الثالثة في جنوب أفريقيا عام 2014 وفاز باللقب منتخب ليبيا.