رأى مهاجم ارسنال الانكليزي تيو والكوت ان التعاقد مع الحارس التشيكي بتر تشيك احدث فارقا كبيرا في المستوى الذي يقدمه النادي اللندني هذا الموسم حيث يبدو من ابرز الفرق المنافسة على لقب الدوري الممتاز.
&
وعانى ارسنال كثيرا منذ تتويجه بلقبه الاخير في الدوري عام 2004 من افتقاده الى حارس من العيار الثقيل لكن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر وجد ضالته هذا الموسم بتشيك الذي انتقل اليه من صفوف الجار اللدود تشلسي حامل اللقب.
&
وقد اثبت تشيك هذا الموسم انه ما زال في قمة عطائه وكان اخر فصول تألقه امس الاحد عندما انقذ نقطة لارسنال في مباراته مع ستوك سيتي (صفر-صفر) وكان ذلك كافيا لاستعادته الصدارة بفارق الاهداف عن ليستر سيتي.
&
"القوة الذهنية في غرفة الملابس اقوى من اي وقت مضى"، هذا ما ما قاله والكوت، مضيفا: "عندما ينضم لفريقك لاعبون من طراز بتر تشيك، فهو يعزز ذلك (القوة الذهنية). انه قائد. يجب علينا التطلع اليه لانه كان على اعلى المستويات وفاز بالكثير من الامور. اذا تمتعنا جميعنا بالثقة التي يملكها، فبامكاننا التقدم الى الامام".
&
وخاض تشيك اكثر من 300 مباراة مع تشلسي واحرز معه لقب الدوري والكأس اربع مرات وكأس الرابطة ثلاث مرات ودوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي مرة واحدة قبل ان يهمشه المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو لمصلحة البلجيكي تيبو كورتوا ما فتح الطريق امامه للانتقال الى "المدفعجية" هذا الموسم.
&
ورأى والكوت ان المنافسة على اللقب هذا الموسم في طريقها لتكون الاكثر اثارة في تاريخ الدوري الممتاز، مضيفا: "لا يمكنك ان تعرف ما سيحصل، المعركة متقاربة جدا ونظرا الى عدد الفرق التي بامكانها الفوز باللقب، فمن المرجح ان يكون الموسم الاكثر اثارة في تاريخ الدوري الممتاز بحسب اعتقادي".
&
وواصل: "ليس بامكان اي كان ان يتوقع (هوية الفائز) لكننا في الصدارة حاليا وبامكاننا ان نكون فخورين في هذه اللحظة من الزمن".
&
ويشكك الكثيرون بقدرة ارسنال على فرض اسلوب لعبه بمواجهة فرق تعتمد القوة البدنية في مقاربتها للمباريات، لكن والكوت كان فخورا بالصلابة التي اظهرها رفاقه في مباراتهم ضد ستوك سيتي امس الاحد، قائلا: "شعرنا منذ البداية اننا جاهزون من الناحية البدنية لهذه المعركة. انه تحسن مقارنة مع مستوياتنا السابقة هنا (في ملعب بريطانيا ستاديوم). يجب ان نشعر بالفخر حيال هذه النقطة".
&
ولطالما عانى ارسنال في معقل ستوك سيتي وقد تواصلت امس عقدته في "بريطانيا ستاديوم" وفرط بفرصة الانفراد بالصدارة والاستفادة من تعادل ليستر سيتي مع استون فيلا (1-1) يوم السبت.
&
وكان بامكان ستوك سيتي حتى ان يخرج فائزا لولا تألق تشيك في اكثر من مناسبة اخرها بعد تسديدة من الاسباني خوسيلو في الدقيقة الاخيرة التي شهدت ايضا وفي الفرصة ذاتها تدخل الاسباني ناتشو مونريال لابعاد الكرة برأسه عن خط المرمى بعد متابعة من جوناثان وولترز.
&
ولم يحقق ارسنال على ملعب "بريطانيا ستاديوم" سوى فوز يتيم (3-1 في 27 شباط/فبراير 2010) من اصل 8 زيارات في الدوري حتى الان منذ التحاق ستوك سيتي بالدوري الممتاز عام 2008.
&
وسيكون فريق فينغر مطالبا بالارتقاء في مستواه خلال اختباره المقبل لانه سيتواجه مع تشلسي حامل اللقب الاحد المقبل على "استاد الامارات" في مباراة هامة خصوصا ان مانشستر سيتي اصبح على بعد نقطة فقط من "المدفعجية" وليستر سيتي بعد فوزه الكبير السبت على كريستال بالاس (4-صفر).