قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معاقبة البرازيلي تياغو نيفيز لاعب وسط الجزيرة الاماراتي الحالي والهلال السعودي السابق بسبب استخدام عبارات مسيئة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في حالة تعتبر الاولى من نوعها.
&
وذكر الاتحاد الاسيوي على موقعه الرسمي السبت ان اللجنة اعتبرت "(البرازيلي) ثياغو نيفيز لاعب نادي الجزيرة الإماراتي خالف المادة 57 من لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي (نسخة عام 2014)، بعدما قام بنشر عبارات مسيئة للحكم بمباراة قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2015 بين الأهلي الإماراتي والهلال السعودي بتاريخ 20 تشرين الأول/أكتوبر 2015".
&
وقررت اللجنة تغريم اللاعب 25 ألف دولار وإيقافه مباراة في بطولات الأندية للاتحاد الآسيوي، على أن يتم تعليق عقوبة الإيقاف لمدة عامين، حيث أنه في حالة ارتكاب اللاعب لمخالفات للائحة الانضباط خلال العامين المقبلين فإنه سيتم تلقائيا إعادة فرض عقوبة الإيقاف مباراة، وكذلك في حالة إعادة ارتكاب المخالفة فإنه سيتعرض لعقوبات أشد.
&
وكان نيفيز (30 عاما) قد هاجم حكم إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا البحريني نواف شكرالله بين الأهلي والهلال عبر حسابه في "تويتر" بتغريدتين، كانت إحداها: "أنا فخور جدا بالهلال، يلعب أمام الأهلي والحكم، كيف يمكن الفوز بهذا الشكل؟".
&
وانتهت المباراة بفوز الاهلي 3-2 الذي تمكن من بلوغ النهائي قبل أن يخسر اللقب لصالح غوانغجو ايفرغراندي الصيني.