قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق المنتخب المصري فوزه الثالث على التوالي عندما سحق نظيره الكاميروني 30-20 نيجيري 34-20 (الشوط الاول 17-10) السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة افريقيا لكرة اليد الثانية والعشرين التي تستضيفها القاهرة حتى 31 كانون الثاني/يناير.
&
وكان المنتخب المصري فاز على الجزائر 22-18 في الجولة الاولى، وعلى نيجيريا 34-20 في الثانية.
&
وقدم منتخب الفراعنة مستوى مميزا وظهر لاعبوه اكثر خبرة من مناتفسيهم الذين لعبوا بحماس منقطع النظير لم يسفعهم في مجاراة المصريين خصوصا ان اعتمادهم كان على الهجمات المرتدة التي كان الحارس كريم هنداوي "كاتونغا" بالمرصاد لاغلبها في الشوط الاول.
&
وفي الشوط الثاني، اتبع مروان رجب المدير الفني للمنتخب المصري اسلوبه المعتاد في سياسة التدوير بين اللاعبين بإجراء عدة تغييرات لإراحة النجوم الأساسيين واكساب زملائهم حساسية اللقاءات.
&
ورفعت مصر رصيدها الى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وحل المنتخب الجزائري في المركز الثاني بـرصيد 4 نقاط بعدما حقق فوزه الثاني على حساب نظيره المغربي 27-22، بعد الاول على الغابون امس 35-24.
&
واكتفى المغرب الذي فاز امس على الكاميرون بصعوبة 26-24، بالمركز الثالث امام الكاميرون ونيجيريا التي فازت على الغابون 31-30.
&
وعززت تونس صدارتها للمجموعة الثانية بعد ان حققت فوزها الثالث على التوالي بفارق كبير على كينيا 53-15.
&
واحتلت انغولا المركز الثاني بالرصيد ذاته (6 نقاط) بعد ان تغلبت بدورها على الكونغو صاحبة المركز الرابع 28-26.
&
واحتل منتخب الكونغو الديموقراطية المركز الثالث وله 4 نقاط ايضا بعد فوزه الصعب 20-19 على ليبيا التي تركت المركز السادس الاخير لكينيا من دون نقاط وبفارق الاهداف فقط.
&
ويتأهل بطل القارة السمراء مباشرة إلى أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، كما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم 2017 في فرنسا.