اعلن قائد المنتخب التشيكي للسيدات في كرة المضرب بيتر بالا الثلاثاء ان بترا كفيتوفا المصنفة سابعة عالميا ستقود منتخب بلاده في مستهل حملة الدفاع عن لقبه ضد رومانيا في الدور الاول من مسابقة كأس الاتحاد في 6 و7 شباط/فبراير المقبل في كلوج.
&
واوضح بالا ان كفيتوفا (25 عاما)، بطلة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، عامي 2011 و2014 ستشارك الى جانب كارولينا بليسكوفا الثانية عشرة عالميا وبربورا ستريكوفا ال48 عالميا ودنيزا اليرتوفا ال66 عالميا.
&
وكانت كفيتوفا قادت تشيكيا الى لقبها الرابع في المسابقة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بالفوز على روسيا 3-2 في الدور النهائي في براغ.
&
واحرزت تشيكيا القابها الاربعة في المسابقة في الاعوام الخمسة الاخيرة بعد فوزها اعوام 2011 و2012 و2014 و2015، وساهمت كفيتوفا في احرازها بينها لقبان على حساب روسيا بعد الاول عام 2011.
&
وعلى غرار الدور النهائي العام الماضي، لن تتمكن تشيكيا من الاعتماد على لوسي سافاروفا التاسعة عالميا والتي تعاني من التهاب جرموثي منذ ايلول/سبتمبر الماضي والذي حرمها ايضا من المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، المقامة حاليا في ملبورن.
&
من جهتها، ستخوض رومانيا المواجهة ضد تشيكيا في غياب نجمتها الاولى سيمونا هاليب الثانية عالميا والتي ستخضع لعملية جراحية في الانف.
&
وعلق بالا على غياب هاليب قائلا: "غيابها يجعلنا مرشحين، ولكن يتعين علينا الحذر لان الرومانيات اظهروا في الماضي انهن قادرات على اللعب جيدا جدا حتى في غياب هاليب".