واصل المنتخبان المصري والتونسي انتصاراتهما في بطولة افريقيا الثانية والعشرين لكرة اليد التي تستضيفها القاهرة حتى 31 الجاري ويتأهل بطلها الى اولمبياد ريو 2016، وبلغا دور الاربعة حيث سيلتقيان في مواجهتين ناريتين مع انغولا والجزائر على التوالي، فيما خرج المغرب خالي الوفاض.
&
في الدور ربع النهائي الاربعاء، حقق المنتخب المصري فوزه السادس على التوالي عندما سحق نظيره الكونغولي 39-18.
&
وقدم المنتخب المصري بطل القارة السمراء 5 مرات، مباراة متباينة المستوى حيث بدأها بقوة وضغط مبكر لفرض سيطرته، وهو ما تسنى له وحسم الشوط الأول في صالحه بفارق 13 نقطة (19-6).
&
وقام المدير الفني للفراعنة مروان رجب بعدة تعديلات في التشكيلة في الشوط الثاني بهدف اراحة بعض النجوم وكذلك رفع معنويات البدلاء، خاصة بعدما اطمئن إلى النتيجة. ورغم الفارق الكبير في الخبرات والإمكانيات لصالح الفراعنة، إلا ان حالة تراخي مفاجئة اصابت لاعبيه في جميع الخطوط بعد مرور 15 دقيقة من الشوط الثاني بسبب الرعونة في انهاء الهجمات، وغياب التركيز على الجانب الدفاعي، فاستغل لاعبو الكونغو الموقف وسجلوا 6 اهداف متتالية، الأمر الذي استدعى تدخلا سريعا من جانب الجهاز الفني المصري حيث عاد لاعبو المنتخب لفرض سيطرتهم على الدقائق المتبقية من المباراة، ونجحوا في حسم اللقاء بفارق 21 هدفا.
&
وضرب المنتخب المصري موعدا في دور الاربعة مع انغولا التي اطاحت بامال المغرب بالفوز عليه بصعوبة بفارق هدف واحد (22-21).
&
وانتهى الشوط الاول بالتعادل 9-9.
&
وحققت تونس حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب (9 القاب) فوزها السادس على التوالي ايضا بتغلبها على الكاميرون 24-20 (الشوط الاول 11-10).
&
وتلتقي تونس في الدور المقبل مع الجزائر حاملة اللقب 7 مرات اخرها العام قبل الماضي على ارضها والتي تغلبت على الكونغو الديمقراطية 34-25 (الشوط الاول 16-13).
&
وفي مباريات تحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر، فاز منتخب ليبيا على الغابون 29-26 (الشوط الاول 12-12)، والمنتخب النيجيري على كينيا 32-23 (الشوط الاول 16-11).
&
ويتأهل بطل القارة السمراء مباشرة إلى أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، كما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم 2017 في فرنسا.