أنهى المنتخبان المصري المضيف وتونس الدور الاول بالعلامة الكاملة ضمن بطولة افريقيا الثانية والعشرين لكرة اليد التي تستضيفها القاهرة حتى 31 الجاري ويتأهل بطلها الى اولمبياد ريو 2016، بعد فوز الاول على المغرب 31-13 والثاني على انغولا 23-21 الثلاثاء.
&
في المباراة الاولى ضمن الجولة الخامسة الاخيرة من المجموعة الأولى قدم الفراعنة أداء مميزا وسيطروا على مجريات اللقاء من بدايته فانهوا الشوط الأول 19-7.
&
وجاءت المباراة من جانب واحد بعدما ظهر جليا ابتعاد لاعبي المغرب عن مستواهم المعهود، ليستغل المصري الفرصة ويحكم سيطرته على اللقاء وفرض اسلوبه الذي أدى إلى توسيع الفارق مع مرور الوقت.
&
وواصل مروان رجب المدير الفني لمصر العمل على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال المباراة بهدف تأهيلهم لمواجهات الأدوار المقبلة، حيث ظهر لاعبوه بمستوى جيد خصوصا كريم هنداوي ومحمود فلفل في حراسة المرمى، وكذلك احمد الأحمر ووسام سامي نوار ومحمد سند وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم.
&
ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا، حيث استمرت سيطرة مصر على المباراة برغم المحاولات الفردية للاعبي اسود الأطلس لتعديل النتيجة وحتى نهاية اللقاء.
&
واحتفظت مصر بصدارة المجموعة الأولى (10 نقاط من 5 انتصارات)، فيما حلت الجزائر حاملة اللقب ثانية (8 نقاط) بعد فوزها على نيجيريا 31-23، والمغرب ثالثا (6 نقاط)، والكاميرون رابعة (4 نقاط) بفوزها على الغابون 25-22، ونيجيريا خامسة (نقطتان) والغابون اخيرة من دون نقاط.
&
وفي المجموعة الثانية، تخطت تونس وصيفة النسخة الاخيرة انغولا 23-21 وتصدرت بعشر نقاط بفارق نقطتين عن انغولا.
&
وحلت الكونغو الديموقراطية ثالثة (6 نقاط) بفوزها على كينيا 35-30، والكونغو رابعة بتعادلها مع ليبيا الخامسة 21-21 أمام كينيا من دون نقاط.
&
وتنطلق الاربعاء منافسات ربع النهائي في الصالة الرئيسة لاستاد القاهرة فيلعب المغرب مع انغولا وتونس مع الكاميرون والجزائر مع الكونغو اليدموقراطية ومصر مع الكونغو.
&
ويتأهل بطل القارة السمراء مباشرة إلى أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، كما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم 2017 في فرنسا.