تعود الحياة من جديد الى ملاعب الكرة الأردنية بعد استراحة دامت عدة أسابيع نظراً لانشغال المنتخبين الأول والأولمبي باستحقاقات خارجية.
&
أنظار عشاق الكرة الأردنية ستكون بعد غد الثلاثاء شاخصة صوب مباراتي ذهاب نصف نهائي كأس الأردن حيث يلتقي الفيصلي مع الأهلي على ستاد عمان الدولي وشباب الأردن مع الجزيرة على ستاد الأمير محمد بالزرقاء على أن تقام مباريات الإياب الحاسمتين يوم 15 شباط الجاري لتحديد طرفي المباراة النهائية الحاسمة على اللقب.
&
وتبدو حظوظ فرق المربع الذهبي لكأس الأردن متساوية وقائمة بالمنافسة على اللقب في النسخة ال36 ما يؤشر الى مواجهات ساخنة في هذا الدور.
&
ويحمل الفيصلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الأردن (18) مرة أولاها في النسخة الأولى عام 1980 وأخرها في نسخة الموسم الماضي مقابل (10) ألقاب للوحدات أولاها عام 82 وأخرها عام 2004 ومرتين لكل من الرمثا عامي 91 و92 ولشباب الأردن عامي 2006 و2007 ومرة لكل من الجزيرة (84) والعربي (86) وذات راس (2013).
&
في الطريق للمربع الذهبي تجاوز الفيصلي دور الـ 16 على حساب الصريح 2-1 ودور الثمانية بفوزين على كفرسوم 1-صفر و3-صفر، فيما تجاوز الأهلي دور الـ 16 فائزاً على الوحدات 1-صفر ودور الثمانية بفوزين على الطرة (درجة أولى) 3-صفر و2-صفر، أما شباب الأردن فقد تجاوز دور ال16 على حساب بلعما من الدرجة الأولى 5-صفر ودور الثمانية متعادلا مع الحسين 1-1 وفائزاً عليه 3-1 ، بينما تأهل الجزيرة متجاوزاً الأصالة 2-1 وبفوزين في دور الثمانية على ذات راس 3-صفر و3- 2.
&
وستكون المنافسة على أشدها في مواجهة الفيصلي والأهلي وهما اللذان يتقابلان كذلك يوم السادس من الشهر الجاري في افتتاح مرحلة الإياب لدوري المحترفين.
&
ويتصدر الفيصلي دوري الكبار بـ 23 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط على شباب الأردن والأهلي، وقد شهدت الجولة الأولى من مرحلة الذهاب فوز الفيصلي على الأهلي 1-صفر.
&
ويؤكد المدرب الوطني راتب العوضات المدير الفني للفيصلي صعوبة مواجهة الأهلي لكنه أظهر ثقة كبيرة بلاعبيه وبانضمام المحترف السوري محمد الرفاعي القادم من الأهلي وعودة خليل بني عطية من رحلة الاحتراف مع الرفاع البحريني، أما المدرب السوري ماهر بحري المدير الفني للأهلي فيؤكد من جهته ثقته بقدرة فريقه على الظفر بأول لقب له في المسابقة وبإعادة الأهلي (العريق) الى منصات التتويج التي غاب عنها منذ أواخر السبعينات.
&
وتبدو مواجهة شباب الأردن والجزيرة مفتوحة على كل الاحتمالات .. حيث يسعى شباب الأردن لاستثمار حالته المعنوية المرتفعة بعد انطلاقة مرحلة الذهاب من دوري المحترفين كما يؤكد مدربه الوطني جمال محمود الذي عبر عن أمله في أن يكون التوفيق حليف فريقه باستعادة كاس الأردن بتشكيلة محلية قدمت الكثير هذا الموسم، فيما يؤكد المدرب الوطني هيثم الشبول المدير الفني للجزيرة أنه يأمل ببلوغ نهائي المسابقة على غرار ما فعله في الموسم الماضي مع ذات راس، لكن الشبول يرى أن المواجهة ستكون صعبة على الطرفين.
&
وكان شباب الأردن كسب الجزيرة 2 -صفر في ذهاب دوري المحترفين الذي تراجع فيه الجزيرة عن القمة بـ 8 نقاط متساوياً بـ 15 نقطة مع فريق الصريح والرمثا والحسين.