مر عام كامل منذ تعيين المدرب الألماني يورغن كلوب مديراً فنياً لنادي ليفربول الإنكليزي خلفاً للايرلندي الشمالي برندان رودجرز.

وقال يورغن كلوب في تصريحات حصرية لموقع ليفربول الرسمي على شبكة الانترنت إنه عام واحد مؤكداً أن الوضع ربما لا يكون مثالياً لكن الفريق يتطور بشكل جيد وهذا ما يطمح إليه.

وأضاف أنه الكثير من الشكوك والكثير من الإشاعات دارت من حوله لافتاً إلى أن الناس كان يقولون عنه بأنه مدرب جيد في ألمانيا ولكن التدريب الألماني لا ينجح في إنكلترا وغير ذلك من هذه الأمور.

وطمأن المدرب الألماني جماهير الريدز قائلاً:"لست هنا لعام فقط. أنا هنا للمدى الطويل. ذلك يعني أننا نحتاج لاستعمال المعلومات التي نملكها والتعلم منها. هذه هي الحياة ونحن نتعلم من التجارب، ونستعد للتحدي المقبل".

وأوضح أنه سيكمل عامه الأول مع ليفربول في الـ8 من أكتوبر المقبل لكنه لن يحتفل به بكل تأكيد قبل أن يكمل بلهجة ساخرة:"أتمنى ألا يجلب أي حد كعكة لي".

ونجح كلوب في موسمه الأول في قيادة ليفربول إلى نهائيي كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين والدوري الأوروبي لكن خسرهما أمام مانشستر سيتي وإشبيلية الإسباني على التوالي.

ويقدم ليفربول منذ بداية الموسم الحالي أداء رائعاً تمثل بالفوز على الكبار مثل هزيمة أرسنال وتشلسي في ملعبيهما الإمارات وستامفورد بريدج.