تصدرت ايران المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية بعدما الحقت الخسارة الاولى بمضيفتها اوزبكستان 1-صفر، الخميس في طشقند في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وسجل جلال حسيني برأسه (27) هدف الفوز على استاد بونيودكور.

ورفعت ايران رصيدها الى 7 نقاط من 3 مباريات، بالتساوي مع كوريا الجنوبية التي حققت فوزا صعبا على قطر 3-2، فيما تنازلت اوزبكستان عن الصدارة واصبحت ثالثة بست نقاط.

وتقام مباريات الجولة الرابعة الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي قطر مع سوريا في الدوحة، وإيران مع كوريا الجنوبية في طهران، وأوزبكستان مع الصين في طشقند.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعتين الاولى والثانية مباشرة إلى نهائيات روسيا، في حين يخوض المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل لملحق آخر مع رابع الكونكاكاف.

وغاب عن أوزبكستان قائدها أوديل أحمدوف بسبب الإصابة، في حين شهدت تشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عدة تغييرات في خطي الوسط والهجوم.

وكادت ايران تفتتح التسجيل مبكرا من تسديدة لرضا غوتشان نجاد في الدقائق الأولى مرت فوق المرمى.

وارتقى جلال حسيني لتمريرة مسعود شجاعي العرضية من ركلة حرة في الجهة اليمنى حولها رأسية بعيدا عن متناول الحارس الكساندر لوبانوف (27).

وتفاقمت معاناة أصحاب الأرض بعدما تعرض القائد المخضرم سيرفر دجيباروف، افضل لاعب في اسيا سابقا، لإصابة اضطرت المدرب صامويل بابايان لاستبداله قبل نهاية الشوط الاول.

وبحثت اوزبكستان في الشوط الثاني عن هدف التعادل، بيد ان ايران حافظت على تقدمها والحقت بها الخسارة الاولى في الدور الحاسم.

وقال كيروش بعد الفوز: "اعتقد اننا نستحق هذا الفوز، اوزبكستان ايضا لعبت جيدا، لكنهم سيطروا على الكرة في منطقتهم. حاولنا الانطلاق في المرتدات بعد انتزاعنا الكرة".

وتابع: "لم نمنحهم الكثير من الفرص. لم يقدموا مستواهم المعهود واستفدنا من ذلك. اعتقد ان المعركة نحو كأس العالم مستمرة، ونحن بحاجة لمزيد من النقاط والانتصارات".

من جهته، قال بابايان: "للاسف لقد خسرنا المباراة، قاتل اللاعبون حتى النهاية، لكننا لم نخلق الفرص من دون احمدوف.. خسرنا المباراة في اول 30 دقيقة. لا يمكننا اللعب جيدا في الوسط من دون احمدوف".

ترتيب المجموعة الأولى

المنتخب & & لعب & &فاز & &تعادل & خسر & &له & عليه & &نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ايران & & & &3 & & &2 & & & 1 & & &- & & 3 & & - & & & 7

كوريا. ج & & 3 & & &2 & & & 1 & & &- & & 6 & & 4 & & & 7

اوزبكستان & &3 & & &2 & & & - & & &1 & & 2 & & 1 & & & 6

سوريا & & & &3 & & &1 & & & 1 & & &1 & & 1 & & 1 & & & 4

الصين & & & &3 & & &- & & & 1 & & &2 & & 2 & & 4 & & & 1

قطر & & & & &3 & & &- & & & - & & &3 & & 2 & & 6 & & & - & & &

&

شاهد هدف مباراة إيران وأوزبكستان&