هدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، بانسحاب بلاده من اتحادات دول مجلس الخليج والعراق واليمن، حال ما مارس رؤساءه أي ضغوطات عليه خلال اجتماعهم الذى سينعقد الاربعاء في العاصمة القطرية الدوحة

وكان الاتحاد الاسيوي قد رفضا طلباً عراقياً بإقامة مباراة منتخبه أمام السعودية في الملاعب الايراني، ما دفع بالأول بالتهديد للجوء للمحكمة الرياضية "كاس".
وكان "عيد" قد هاتف، "مسعود" قبل أسبوعاً أوضح خلاله عدم رضاه عن الاساءات التي طالته من بعض وسائل الاعلام في المملكة العربية السعودية، رداً على تصريحاته بشأن اختيار ايران كبلد بديل له لاستضافة مباريات العراق في التصفيات المؤهلة الى لكأس العالم 2018.

وأضاف عبد الخاق مسعود في تصريحات لوسائل الاعلام الاماراتية : "لن نرضى بأي حلول بديلة عن اللعب في ايران، مهما بلغ التصعيد قراراته، وعلى الجانب السعودي أن يتفهم هذا المطلب ويوافق عليه لأننا لسنا مستعدين لقبول أي خيارات أخرى".

وتلعب العراق في المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018،الى جانب كل من الامارات والسعودية واليابان واستراليا.

ولفت: "نحن مع أي مساعي خليجية لتقريب وجهات النظر بين الاتحادين العراقي والسعودي، شريطة أن يكون خارج دائرة عدم اللعب في ايران، وما دون ذلك لن نستمع اليه على الاطلاق، لو بلغ الامر انسحابنا من الاتحاد الخليجي"

وتابع: "نرفض وبشدةأن تُملى السعودية شروطها علينا أو تختار لنا الملعب الذى سنخوض عليه تصفيات كأس العالم، والملاعب الايرانية سبق وأن لعبنا عليها في المرحلة الاولى من التصفيات، اذن نحن لم نختار الملاعب الايرانية "نكاية " في السعودية أو غيرها من الدول الأخرى، بل هذا خيار فُرض علينا لأننا مجبرين بعدم اللعب في العراق".

وتساءل رئيس الاتحاد العراقي: "ماذا كان سيكون موقف السعودية حال اذ ما أوقعتها القرعة للعب مع ايران في تصفيات كأس العالم، هل كانت سترفض الذهاب الى الملاعب الايرانية، لا أتصور أنها كانت ستستطيع أن تتخذ نفس موقفها مع العراق، واذ اتخذت فالمؤكد أن الجانب الايراني كان سيرفض بشدة وهذا ما نفعله الأن".

وأكمل: "الاتحاد العراقي ماضي في شكواه من قرار الاتحاد الاسيوي الرافض طلبنا اللعب في ايران، وسنرفع الامر الى "فيفا" والمحكمة الرياضية كاس للحصول على حقوقنا كاملة وغير منقوصة، ولن نسبق الاحداث من الأن حال اذ ما رفض الكأس طلبنا".

وشدد عبد الخالق مسعود على أن الاتحاد الاماراتي لم يطلب منه بشكل رسمي أو غير رسمي تغير الوجه التي اختارها لخوض مباريات التصفيات الاسيوية في كأس العالم.

وقال: "أنا على تواصل دائم مع رئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال ولم يطلب مني في أي مرة اعفاء الابيض من اللعب في ايران، وهذا أمر نحترمه ونقدره في الجانب الاماراتي الذى احترم رغبة الاتحاد العراقي، باعتبار أنه حق مشروع لنا".

وفي شأن أخر ،كشف عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم العراقي،طارق أحمد،عن أن اتحاد بلاده سيتقدم بطلب على هامش اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي المقرر أن يُعقد في النصف الاول من شهر مايو المقبل، بشأن رفع الحظر عن اقامة أي مباراة لاسود الرافدين في العراق، لافتاً أن الى صدور قرار ايجابي من جانب "فيفا" أمر نعتقد أنه سيحل الكثير من المشكلات سواء للمنتخب العراقي أو لغيره من المنتخبات المشاركة معه في تصفيات كأس العالم.