يسعى ريال مدريد الاسباني حامل اللقب الى مواصلة صحوته عندما يستضيف ليجيا وارسو البولندي الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بينما يرصد ليستر سيتي الانكليزي فوزه الثالث على التوالي.

في المباراة الاولى، يطمح ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان الى تأكيد العودة الى سكة الانتصارات بعد الفوز الساحق على مضيفه ريال بيتيس 6-1 اول من امس السبت في الدوري المحلي والذي جاء بعد 3 تعادلات في مختلف المسابقات.

ووجد النادي الملكي الطريق الى الفوز على الرغم من غياب ثلاثيه القائد سيرجيو راموس ولاعبي الوسط الدوليين الكرواتي لوكا مودريتش وكاسيميرو.

وسيحاول ريال مدريد استغلال عاملي الارض والجمهور والمعنويات المهزوزة لضيفه الذي يعتبر اول فريق بولندي يبلغ دور المجموعات منذ 20 عاما، ليحقق فوزه الثاني في المسابقة القارية هذا الموسم والانفراد بصدارة المجموعة السادسة التي يتقاسمها مع بوروسيا دورتموند الالماني الذي تنتظره رحلة صعبة الى لشبونة لمواجهة سبورتينغ البرتغالي.

ويبدو ريال مدريد مرشحا فوق العادة لكسب النقاط الثلاث بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين وكذلك الى تواضع الفريق البولندي الذي اهتزت شباكه 8 مرات في مباراتيه الاولين بينها 6 اهداف امام ضيفه بوروسيا دورتموند.

ويدرك زيدان جيدا ان فريقه امام فرصة ذهبية لتعزيز رصيده من النقاط وقطع شوط كبير نحو حجز بطاقة الدور ثمن النهائي خصوصا انه سيحل ضيفا على الفريق البولندي في الجولة الرابعة.

وفي لشبونة، يلتقي سبورتينغ مع ضيفه بوروسيا دورتموند في قمة نارية خصوصا ان التنافس على البطاقة الثانية سينحصر بينهما على اعتبار ان النادي الملكي هو المرشح الابرز لحجز البطاقة الاولى.

ويرصد سبورتينغ لشبونة الفوز الثاني على التوالي على ارضه في المسابقة بعد تغلبه على ليجيا وارسو في الجولة الثانية، علما بانه كان قاب قوسين او ادنى من تفجير مفاجأة مدوية في الجولة الاولى عندما تقدم على ريال مدريد في سانتياغو برنابيو حتى الدقيقة 89 قبل ان يخسر 1-2.

وسيكون الفريق البرتغالي في قمة استعداده امام بوروسيا دورتموند خصوصا ان الدوري المحلي لم يجر في نهاية الاسبوع الماضي، وبالتالي فان تركيزه انصب على المسابقة القارية والاختبار العسير امام الفريق الالماني.

من جهته، سيحاول بوروسيا دورتموند الخروج العودة من ملعب "جوزيه الفالاده" بنتيجة ايجابية تعزز موقعه في الترتيب وترفع معنويات لاعبيه قبل استضافة الفريق البرتغالي في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وسيكون الفريق الالماني مطالبا بنسيان خيبة امله اول من امس السبت عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه هرتا برلين 2-2، وسيمني النفس بان يبتسم الحظ هذه المرة لمهاجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي اهدر ركلة جزاء وحرمته العارضة من هدف امام هرتا برلين.

- ليستر سيتي لمواصة كتابة التاريخ -

يأمل ليستر سيتي مواصلة كتابة تاريخه في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يشارك فيها للمرة الاولى في تاريخه من خلال تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف كوبنهاغن الدنماركي.

وضرب ليستر سيتي بقوة في المسابقة القارية وحقق فوزين على مضيفه كلوب بروج البلجيكي وضيفه بورتو البرتغالي، في وقت يعاني فيه الامرين للدفاع عن لقبه بطلا للدوري الانكليزي الممتاز.

ومني ليستر سيتي باربع هزائم حتى الان في الدوري المحلي اي بخسارة واحدة اكثر مما تعرض له الموسم الماضي اخرها امام مضيفه تشلسي صفر-3.

ويرغب ليستر سيتي في مصالحة جماهيره وقطع شوط كبير نحو حجز بطاقته الى ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه معولا على نجميه الجزائريين رياض محرز واسلام سليماني اللذين اراحهما في المباراة ضد تشلسي قبل ان يدفع بهما في الدقائق الاخيرة.

ويتصدر ليستر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين امام كوبنهاغن مطارده المباشر وبالتالي فهو يدرك ان فوزه غدا سيضع من خلاله قدما في الدور المقبل قبل ان يحل ضيفا عليه بعد اسبوعين.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب كلوب بروج الجريح بعد خسارتين متتاليتين مع ضيفه بورتو الثالث بنقطة واحدة.

وتعتبر المباراة الفرصة الاخيرة للفريقين للابقاء على امالهما في المنافسة على البطاقة الثانية وبالتالي فان الخاسر سيجد نفسه خارج المسابقة.

- يوفنتوس لفوز ثان على التوالي -

يحل يوفنتوس الايطالي واشبيلية الاسباني ضيفين على ليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي وكاهما يأمل في العودة بالنقاط الثلاث لتعزيز صدارة المجموعة السابعة.

ويتقاسم يوفنتوس واشبيلية اللذين تعادلا في الجولة الاولى، الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام ليون، فيما يحتل دينامو زغرب المركز الاخير من دون رصيد.

ويعود يوفنتوس الى ليون بعد عامين من حجز بطاقة الدور نصف النهائي للمسابقة على حساب صاحب الارض بالفوز عليه 1-صفر ذهابا في ليون و2-1 ايابا في تورينو.

ويدخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه على اودينيزي 2-1 في الدوري وابتعاده 5 نقاط عن اقرب مطارديه، فيما يدخلها ليون بمعنويات مهزوزة عقب خسارته امام نيس صفر-2.

من جهته، يطمح اشبيلية في مواصلة نتائجه الجيدة في بداية الموسم سواء في الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد واتلتيكو مدريد المتصدرين، او المسابقة القارية، بيد ان مهمته لن تكون سهلة امام دينامو زغرب الذي اقال مدربه زلاتكو كرانيكار وعين البلغاري ايفايلو بيتيف مكانه.

وفي المجموعة الخامسة، يحل موناكو الفرنسي المتصدر ضيفا على سسكا موسكو الروسي صاحب المركز الاخير في اختبار صعب لفريق الامارة الفرنسية، فيما يحل مطارده المباشر توتنهام الانكليزي ضيفا على باير ليفركوزن الالماني الثالث.

ويملك موناكو 4 نقاط مقابل 3 لتوتنهام ونقطتين لباير ليفركوزن وواحدة لسسكا موسكو.