قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يصطدم الريان حامل اللقب بالجيش الوصيف السبت المقبل في اقوى مواجهات المرحلة الرابعة من الدوري القطري لكرة القدم.

وتنطلق المرحلة الخميس فيلعب الخور مع الخريطيات والشحانية مع الغرافة، وتستكمل الجمعة فيلتقي السد مع معيذر وام صلال مع السيلية والعربي مع الاهلي، ويلتقي السبت ايضا الوكرة مع لخويا.

وستكون مواجهة الريان الخامس (5 نقاط) والجيش المتصدر (9 نقاط) هي الاصعب والاقوى في هذه المرحلة خاصة وان كل فريق يحاول حل مشاكله على حساب منافسه.

ويخوض الجيش المباراة بجراح الاخفاق الاسيوي وعدم نجاحه في التأهل الى نهائي دوري الابطال بخروجه امام العين الاماراتي من دور الاربعة، والريان في ظل ظروف صعبة لعدم قدرته على الفوز سوى مرة واحدة حتي الان وتعادله مرتين ما يصعب من مهمته مبكرا في الاحتفاظ بلقبه.

ويزيد من صعوبة مهمة الريان غموض موقف مهاجمه سيباستيان سوريا بسبب اصابته امام السيلية، الى جانب توقف هدافيه تاباتا والاسباني سيرجيو جارسيا عن التهديف في المباراتين السابقتين، اما الجيش فمشكلته ستكون نفسية ومعنوية في المقام الاول، وان الاخفاق الاسيوي سيكون دافعا للتمسك وبقوة بالمنافسة على الدرع للمرة الاولى في تاريخه، ويعول الفريق على مهاجمه وهدافه البرازيلي رومارينيو الى جانب الاوزبكي راشيدوف.

وفي مواجهة نارية، يلتقي العربي الرابع (6 نقاط) مع الاهلي السابع (4 نقاط)، ويسعي العربي الى مواصلة الانتصارات والتمسك بالبقاء ضمن فرق الصدارة بعد احتلاله المركز الرابع للمرة الاولى في المرحلة الماضية، بينما لا بديل امام الاهلي سوى الفوز لايقاف نزيف النقاط.

وتبدو المهمة صعبة للفريقين خاصة لدفاع العربي بقيادة خوخي بو علام بسبب خطورة الهجوم الاهلاوي بقيادة مشعل عبد الله والكونغولي موبيلي والايراني مجتبي جباري، فيما سيكون اعتماد العربي على مهاجمه النيجيري ايزكيل، وقد يدفع للمرة الاولى بلاعبه التشيلي خيمينز بجانب يوسف احمد واحمد صالح خلفان وفاغنر.

وتنتظر الوكرة الثاني عشر (نقطة واحدة) مهمة صعبة للغاية امام لخويا الثاني (7 نقاط)، حيث سيخوض لخويا المباراة بقوة من اجل استعادة الانتصارات التي تعطلت بالتعادل مع السد في المرحلة الماضية، ولن يقبل سوى بالفوز بقيادة هجومه الخطير بقيادة التونسي المساكني والمغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي نام تاي هي، اما الوكرة فمهمته هي الاصعب حتى الان حيث لم يحقق اي فوز كما انه سيصطدم بواحد من اقوى المنافسين على اللقب، ورغم ذلك فهو يطمح في تحقيق المفاجأة بقيادة مهاجمه المغربي محسن متولي والاوروغوياني اوليفيرا والبارغوياني بابلو زيبالوس.

ويخوض السد الثالث (7 نقاط) مهمة سهلة امام معيذر الاخير، والوحيد الذي لم يحصل على اي نقطة حتى الان، ويصطدم الخور التاسع (3 نقاط) والخريطيات الحادي عشر (3 نقاط) بطموح الحصول على الفوز الثاني، كما يلتقي ام صلال السادس (5 نقاط) مع السيلية قبل الاخير (نقطة واحدة) ، فيما تنتظر الغرافة العاشر (3 نقاط) مهمة غامضة امام الشحانية الثامن (4 نقاط).