بدأت إدارة نادي العين الإماراتي، التحضير المبكر لنهائي دوري أبطال آسيا، والذى بلغ مباراته النهائية للمرة الثالثة في تاريخه.

&وكان العين قد تأهل للنهائي الآسيوي، بعدما تجاوز عقبة الجيش القطري، بالفوز عليه ذهاباً 3/1 والتعادل معه إياباً 2/2.
&
وأجرى مسؤولو العين اتصالات صباح الأربعاء مع اتحاد الكرة الإماراتي بشأن مخاطبة نظيره الآسيوي لتعديل موعد مباراة الذهاب لدوري أبطال آسيا، ليقام يوم 20 نوفمبر بدلاً من موعد المُحدد يوم 19، نظراً لارتباط الفريق الوطني بمباراة العراق في تصفيات كأس العالم، والمقرر اقامتها في أبو ظبي يوم 15 من نوفمبر.
&
وسيخوض المنتخب الإماراتي مباراة مصيرية أمام أسود الرافدين في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم، ولن يكون لديه أي بدائل سوى تحقيق الفوز لإحياء آماله في المنافسة على حجز احدى تذكرتي التأهل لنهائيات كأس العالم.
&
ويستند نادي العين في مطلبه، على أن لديه سبعة لاعبين في تشكيلة الفريق الوطني، ما يعني أن ثلاثة أيام قبل مواجهة بطل كوريا الجنوبية في النهائي الآسيوي لن يكون كافياً، خاصة أن تلك الفترة سيتخللها السفر الى مدينة سيول الكورية لفترة ستصل الى تسع ساعات.
&
ووضع نادي العين مقترحاً أخر أمام اتحاد الكرة، اذ ما أصر الاتحاد الآسيوي على إقامة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في موعده يوم 19 نوفمبر، بأن تتم المطالبة بتقديم موعد مباراة المنتخب أمام العراق لتقام يوم نوفمبر14، لتوفير أطول فترة زمنية ممكنة لتحضير نجوم الزعيم للنهائي الحلم.&
&
يذكر أن العين قد سبق له الحصول على لقب تلك البطولة، في عام 2003، تحت قيادة مدربه الفرنسي الراحل برونو ميتسو، فيما خسر نهائي تلك البطولة في عام 2005.
&
جمهور العين سر التفوق
&
وأكد غانم مبارك الهاجري رئيس شركة نادي العين لكرة القدم، المساندة القوية التي حظي بها العين من جماهيره، خاصة أمام الجيش، كان له أكبر الأثر في وصول الزعيم إلى تلك المكانة المتقدمة من دوري أبطال آسيا.
&
وقال: "العين بات مطالباً بترجمة الرعاية السامية التي ظل يحظى بها من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ودعمه السخي، إلى نتائج مشرفة وإنجازات، تُسطر بأسم النادي ودولة الإمارات العربية المتحدة".
&
وأعرب الهاجري عن بالغ تقديره لمبادرة مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي برئاسة بن غليطة إلى جانب أقطاب نادي العين الذين حرصوا على إظهار الدعم للفريق، في الفترة السابقة وأيضا المقبلة.
&
مضيفاً: "أشكر جميع رؤساء الأندية في الدولة والمسؤولين الرياضيين لتهنئتهم واتصالاتهم وأشكر أعضاء مجلس الشرف العيناوي والشخصيات التي كانت الى جانب النادي خلال مسيرته القارية".
&
وبين : " لاعبو العين، وضعوا البطولة الآسيوية أحد أهم أهدافهم في هذا الموسم، وقد ضحوا كثيراً للوصول الى المباراة النهائية، وأخص تحديداًً الحارس خالد عيسى الذي تحامل على إصابته وإسماعيل أحمد الذي كان يعاني من وعكة صحية قبل المباراة، بالإضافة إلى محمد فايز الذي تعرض بدوره إلى إصابة وفضل التواجد على المستطيل الأخضر للدفاع عن شعار العين إلى جانب زملائه اللاعبين".
&
وختم تصريحاته بالقول: "كلنا ثقة في زعيم العين ليحسم اللقب لمصلحته ويكون أفضل هدية نقدمها إلى الجماهير الاماراتية التي دائما ما تقف خلف أنديتها ومنتخباها في كافة المناسبات".