يشتد الصراع على الصدارة بين السد ولخويا والجيش عندما تخوض المرحلة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم.

وتتقاسم الاندية الثلاثة الصدارة برصيد 10 نقاط لكل منها، ويملك الجيش ولخويا فرصة الانفراد بها كونهما يلعبان الجمعة مع ام صلال السادس (6 نقاط) والعربي السابع (6 نقاط ايضا) على التوالي، فيما يلعب السد السبت المقبل مع الغرافة العاشر (4 نقاط) في ختام المرحلة.

وتفتتح المرحلة الخميس بلقاءي السيلية الثاني عشر (نقطتان) مع الشحانية الثامن (5 نقاط)، والاهلي الرابع (7 نقاط) مع الخور التاسع (4 نقاط)، ويلعب السبت ايضا الخريطيات الحادي عشر (4 نقاط) مع الريان الخامس وحامل اللقب (6 نقاط)، ومعيذر الرابع عشر الاخير من دون رصيد مع الوكرة الثالث عشر قبل الاخير (نقطة واحدة).

ويلتقي الغرافة مع السد في قمة مثيرة تبدو فيها مهمة الاول صعبة رغم الجهود التي يبذلها بقيادة مدربه البرتغالي بدرو كايشنيا، حيث لم يحقق الفريق النتائج المرجوة حتى الان واخرها التعادل مع الشحانية في المرحلة الماضية، وبالتالي فهو بحاجة الى مستويات وجهد اكبر لمجاراة السد المدجج بكل اسلحته وفي مقدمتها الاسباني تشافي هرنانديز والجزائريان بغداد بونجاح متصدر قائمة الهدافين (6 اهداف) ويوغرطة حمرون، الى جانب نجومه المحليين حسن الهيدوس وخلفان ابراهيم وعبد الكريم حسن وعلى اسد.

وتنحصر الاوراق الرابحة للغرافة في المهاجمين المجري كريستيان نيميث والسلوفاكي فلاديمير فايس بالاضافة الى محمد رزاق والكوري الجنوبي كيوكي.

ورغم قوة قمة الغرافة والسد، الا ان قمة لخويا والعربي تعد الاكثر اهمية كونها تجمع بين فريقين متساويين الى حد كبير في القوة، بالاضافة الى ان لخويا طرف اساسي في المنافسة على اللقب والعربي يحاول ان يكون هذا الموسم منافسا قويا من اجل معانقة اللقب الذي حققه 7 مرات اخرها 1997.

ويزيد اهمية المباراة سعي لخويا لمواصلة الانتصارات وتقديم مستوى مغاير لما قدمه امام الوكرة في المرحلة الماضية عندما حقق فوزا باهتا 3-2 امام منافس اقل قوة منه بكثير، فيما يقاتل العربي من اجل تعويض خسارته الاخيرة امام الاهلي وهو موقف صعب نظرا لقوة هجوم لخويا بقيادة المغربي يوسف العربي والتونسي يوسف المساكني ومن خلفهما العقل المفكر الكوري الجنوبي نام تاي هي، بينما يعتمد العربي على البرازيلي باولينيو والنييجري ايموه ايزيكييل والتشيلي لويس انطونيو خيمينيز.

ويواجه الجيش ام صلال وعينه وفكره في مباراتي السد ولخويا، حيث يأمل بتعثرهما، وباستعادة الانتصارات والصدارة التي تنازل عنها في المرحلة الماضية، لكن مهمته لن تكون سهلة وهو يواجه واحدا من اقوى الفرق دفاعيا واكثرها تعادلا وهو ام صلال الذي يسعى لفوزه الثاني هذا الموسم.

ويأمل الخريطيات والريان استعادة الانتصارات خصوصا الريان الذي بدأت الشكوك تحوم حول قدرته على الاحتفاظ بلقبه. ويواجه الريان ظروفا صعبة بسبب غياب عدد من نجومه ابرزهم الهداف سيباستيان سوريا ولاعب الارتكاز البارغوياني فيكتور كاسيريس، فيما يحاول الخريطيات ايقاف نزيف النقاط والحصول على الانتصار الثاني.

ويطمح الاهلي الى التمسك بمقعده في المربع الذهبي امام الخور والذي يسعي الى انتصاره الثاني من اجل التقدم خطوة للامام والابتعاد عن خطر الهبوط.