نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً عن أكثر الأندية العالمية دفعًا لرواتب لاعبيها في العام، وذلك بناء على دراسة لأحد المواقع المتخصصة في هذا المجال الرياضي.

وبينت الصحيفة أن القائمة المكونة من 10 أندية تعتبر معدلات رواتبها السنوية هي الأعلى في العالم، في حين لم تتضمن القائمة سوى على ثلاثة أندية في لعبة رياضة كرة القدم، مقابل ستة أندية تلعب ضمن الدوري الأميركي لكرة السلة، بالإضافة إلى نادي واحد في كرة القدم الأميركية.
 
وتصدر الترتيب نادي كليفلاند كافالييرز الأميركي لكرة السلة، حيث يدفع رواتب لاعبيه سنويًا بمعدل سبعة ملايين و 900 ألف يورو، أي ما يعادل 154 ألف يورو أسبوعياً.
 
ويأتي ثانياً نادي نيويورك يانكي الأميركي لكرة القدم الأميركية، حيث تدفع خزينته سنويًا رواتب بمعدل سبعة ملايين و 100 ألف يورو، أي ما يعادل 136 ألف يورو أسبوعياً.
 
ويحل ثالثاً نادي لوس أنجلوس كليبرز الأميركي لكرة السلة بأجور سنوية تبلغ معدلاتها سبعة ملايين يورو، أي ما يعادل 135 ألف يورو أسبوعيا.
 
ويأتي نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في المركز الرابع على مستوى القائمة، والأول بين أندية كرة القدم في الترتيب العالمي لجميع الرياضات برواتب سنوية تصل معدلاتها إلى سبعة ملايين يورو، أي ما يعادل 134 ألف يورو أسبوعياً .
 
ويحل خامساً نادي برشلونة الإسباني، بمعدل سنوي يصل إلى ستة ملايين و 800 ألف يورو، أي ما يعادل 132 الف يورو أسبوعياً .
 
وفي المركز السادس يتواجد نادي بورتلاند الأميركي لكرة السلة، بمعدل سنوي يصل إلى ستة ملايين و 800 الف يورو سنويًا، أي ما يعادل 131 ألف يورو أسبوعيًا.
 
ويأتي سابعاً نادي ممفيس غريزليز الأميركي لكرة السلة، برواتب سنوية وصل معدلها الى ستة ملايين و 700 ألف يورو ، بينما متوسطها الأسبوعي بلغ 129 ألف يورو .
 
وفي المركز الثامن نجد نادي دالاس مافيريكس الأميركي لكرة السلة، الذي تدفع خزينته سنويًا رواتب معدلها يصل إلى ستة ملايين و 600 ألف يورو، بينما يصل معدلها أسبوعياً إلى 128 ألف يورو .
 
وحل تاسعاً نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، الذي يدفع رواتب لزملاء سيرجيو اغويرو، معدلها السنوي يصل إلى ستة ملايين و 500 ألف يورو ، فيما يصل متوسطها الأسبوعي إلى 127 ألف يورو .
 
و في المركز العاشر نجد نادي أورلاندو ماجيك الأميركي لكرة السلة برواتب معدلها السنوي يبلغ ستة ملايين ونصف المليون يورو، أي بمعدل أسبوعي يصل إلى 126 ألف يورو .
 
ويأتي تواجد أندية برشلونة وقطبي مدينة مانشستر ( اليونايتد و السيتي) ضمن القائمة ليؤكد عدم وجود فوارق شاسعة بين رواتب لاعبي هذه الأندية، وذلك من خلال عقد مقارنة بين أعلاها وأقلها راتبًا في النادي .
 
في المقابل، غابت أندية كبيرة مثل ريال مدريد الإسباني الذي حل في المركز السابع عشر، بالإضافة إلى ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنكليزي بسبب وجود فوارق شاسعة بين رواتب اللاعبين في هذه الأندية، حيث تقدم رواتب سنوية أو أسبوعية ضخمة لبعض النجوم مقابل منحها رواتب متدنية لبقية عناصر الفريق الآخرين.