يستضيف مانشستر يونايتد بعد غد الاربعاء وست هام يونايتد مجددا وذلك في ربع نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بكرة القدم، بعد تعادلهما 1-1 الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز.

وكان مانشستر يونايتد بلغ ربع نهائي كأس الرابطة بعد ان جرد جاره مانشستر سيتي من اللقب بفوزه عليه 1-صفر في "دربي" مانشستر على ملعب "اولد ترافورد" بالذات، في الوقت الذي تأهل فيه وست هام بفوزه على ضيفه تشلسي 2-1.

وشاءت الصدف ان يلتقي الفريقان في ربع نهائي المسابقة بعد ثلاثة ايام فقط على لقائهما في الدوري، والذي تواصلت فيه معاناة مانشستر يونايتد الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل السبع الاخيرة ليصبح فريق البرتغالي جوزيه مورينيو متخلفا بفارق 11 نقطة عن تشلسي متصدر البريميير ليغ.

وشهدت المباراة طرد مورينيو بسبب اعتراضه على قرار الحكم اثر انذار لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي سيغيب عن المباراة للايقاف.

ويغيب ايضا مروان فلايني للسبب عينه.

ولكن من المتوقع ان يدفع مورينيو بقائد الفريق واين روني اساسيا بعد ان نزل في الشوط الثاني في مباراة الدوري الاحد.

ويبحث روني عن تسجيل الهدف رقم 249 لمعادلة الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ مانشستر يونايتد في جميع المسابقات والمسجل باسم الاسطورة بوبي تشارلتون.

وقال الاسباني اندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد "اننا نلعب بالطريقة المناسبة ومن المستغرب اننا لا نفوز بالمباريات".

ويبحث ليفربول، الذي يقدم عروضا قوية في الدوري حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف تشلسي، عن مواصلة مشواره في البطولة التي وصل فيها الى المباراة النهائية في النسخة الماضية قبل ان يخسر امام مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

واقصى ليفربول منافسه القوي توتنهام من الدوري السابق، وستكون مهمته اسهل نسبيا غدا بمواجهة ليدز يونايتد من الدرجة الاولى الذي تخطى نوريتش سيتي بركلات الترجيح.

وفاز ليفربول على سندرلاند بهدفين نظيفين السبت في الدوري الممتاز، لكنه خسر جهود نجمه المميز البرازيلي فيليبي كوتينيو بسبب اصابة في الكاحل قد تبعده حتى مطلع العام المقبل.

ونزل البلجيكي ديفورك اوريجي بدلا من كوتينيو امام سندرلاند ونجح في افتتاح التسجيل، وهو قد يشارك اساسيا امام ليدز، خصوصا ان الشك يحوم حول مشاركة آدم لالانا ودانييل ستاريدج والبرازيلي الاخير روبرتو فيرمينو بسبب الاصابة.

وقال اوريجي للموقع الالكتروني لليفربول "من المؤسف ما حصل لفيليبي لان الجميع يعلم كم هو جيد كشخص، كما اعتقد انه كان في قمة مستواه، ولذلك آمل الا تكون الاصابة خطيرة".

وتابع "ولكنني واثق من انه سيعود اقوى، وكنت اقول دائما ان لدينا فريق قوي"، مضيفا "انا جاهز دائما واعتقد انني قادر على مساعدة الفريق كثيرا هذا العام ولدي المؤهلات للبدء اساسيا".

ويخوض ارسنال رابع الدوري اختبارا صعبا عندما يستضيف ساوثمبتون الاربعاء.

وكان ارسنال تغلب على ريدينغ 2-صفر، وساوثمبتون على سندرلاند 1-صفر في الدور السابق.

وخرج ارسنال من دوامة التعادلات بفوزه على ضيفه بورنموث 3-1 الاحد في الدوري في مباراة تألق فيه نجم التشيلي اليكسيس سانشيز الذي سجل هدفين.

وكان فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر حقق ثلاثة تعادلات متتالية مع توتنهام (1-1) ومانشستر يونايتد (1-1) في المرحلتين السابقتين ومع باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في دوري ابطال اوروبا.

وفي مباراة رابعة، يلتقي هال سيتي مع نيوكاسل يونايتد.