تنبأ عالم نفس بكارثة فريق شابيكوينسي البرازيلي الذي تحطمت طائرته خلال رحلة توجهه إلى كولومبيا من أجل لقاء أتلتيكو ناسيونال في نهائي كأس كوبا سودأمريكانا.

ونشرت صحيفة الميرور البريطانية الجميع بعدما نشرت مقطع فيديو لعالم نفس يُدعى جوزيه فيريرا دوس سانتوس كارلينوس يتنبأ خلال استضافته في إحدى البرامج التلفزيونية في البرازيل في الـ29 من شهر مارس الماضي بأن حادثة طائرة سوف تنهي حياة فريق كروي بأكمله.

وشدد عالم النفس على أن الحادثة سوف تقع خلال عام ونصف لكنه لم يستطع تحديد هوية الفريق قبل أن يعود ويؤكد بأن توقعاته سوف تحدث خلال المدة المذكورة.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن عالم النفس هذا هو من توقع سقوط منتخب بلاده بنتيجة ثقيلة أمام ألمانيا في نصيف نهائي مونديال البرازيل عام 2014 علاوة على أنه تنبأ بإصابة نيمار وإنهاء مشواره في كأس العالم وهو ما حدث بالفعل.

وكان من المفترض ان يخوض شابيكوينسي بعد ساعات من الآن اهم مباراة في تاريخه مع اتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب نهائي مسابقة "سوداميريكانا" لكنه لن ينعم بهذه الفرصة التاريخية لان الفريق كان من بين الـ71 راكبا الذين قتلوا الاثنين في حادث تحطم الطائرة القادمة بهم الى ميديين، ولم يسلم من الفريق البرازيلي سوى 3 لاعبين.

وتحطمت الطائرة التي كانت تقل 77 شخصا نتيجة "أعطال كهربائية" استنادا الى نداء الاستغاثة الذي اطلقه طاقم طائرة التشارتر من طراز بريتيش ايروسبايس146 التابعة لشركة "لاميا" البوليفية، لكن مصدرا عسكريا كولومبيا اشار إلى احتمال نفاد الوقود ولهذا السبب حصل الحادث.