يخوض نادي ريال مدريد نزاله الأقوى هذا الموسم ضد غريمه التقليدي نادي برشلونة على ملعب "الكامب نو " ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري الإسباني ، وهو يمتلك الأفضلية في ثلاثة جوانب قد يكون لها تأثير إيجابي على المردود الفني للفريق وتحديد النتيجة النهائية لـ "كلاسيكو الأرض " .

ويتصدر نادي ريال مدريد الترتيب العام للدوري بفارق 6 نقاط عن نادي برشلونة ، كما يتفوق "المدريدي " على غريمه "الكتالوني " من حيث التهديف و التسديد على مرمى منافسيه في المباريات الـ 13 السابقة من بطولة " الليغا " الإسبانية وذك بحسب ما أوردته صحيفة "سبورت " المقربة من البيت الكتالوني.
 
ونجح هجوم "الأبيض الملكي" في تسجيل 36 هدفا ، منها 3 أهداف سجلت بواسطة ركلات الجزاء ، كما صوب على مرمى منافسيه 251 تسديدة في الجولات الماضية .
 
هذا وسجل فريق ريال مدريد 18 هدفا أي نصف ما سجله الفريق إجماليا بفضل الثلاثي الهجومي الذي يتكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بن زيمة و الإسباني ألفارو موراتا ، حيث وقع " الدون" على 10 أهداف ليتصدر قائمة الهدافين ، بينما سجل زميليه 4 أهداف لكل منهما. 
 
ويعتبر رونالدو الأكثر تسديداً على مرمى الفرق بواقع 61 تسديدة ، بينما سدد كريمة بن زيمة 23 تصويبة ، فيما نفذ موراتا 24 تسديدة ، إلا ان الفرنسي كريم بن زيمة يملك أعلى نسبة نجاح في التصويب بـ 17% ، يليه موراتا بـ 16.7% ، ثم رونالدو بـ 16.4%.
 
في المقابل سجل فريق برشلونة 33 هدفا خلال مبارياته الـ 13 من منافسات "الليغا"، منها 3 أهداف سجلت بواسطة ركلات الجزاء ، كما نفذ "الكتالونيين" على مرمى المنافس 223 تسديدة مع نسبة نجاح أفضل بـ 14.8% من غريمه "المدريدي"الذي بلغت نسبة نجاحه في التسديد 14.3%.
 
ومن أصل 33 هدفا نجد 21 هدفا سجلها الثلاثي الهجومي الكتالوني الذي يعرف بأسم " MSN " و الذي يتكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا ، حيث سجل "البرغوث " 9 أهداف ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإسباني ، بينما سجل "العضاض " 8 أهداف ، فيما احرز الفتى البرازيلي 4 أهداف.
 
ويُعد ليونيل ميسي الأكثر تسديداً بعدما صوب 47 تسديدة على مرمى منافسيه ، يليه لويس سواريز بـ 39 تسديدة ، ثم نيمار دا سيلفا بـ 36 تسديدة ، حيث يمتلك الهداف الأوروغوياني أعلى نسبة نجاح في التسديد بنسبة بلغت 20% مقابل 19% للنجم الأرجنتيني و 11% للمهاري البرازيلي .