صادقت اللجنة الاولمبية الدولية الاربعاء على المواقع التي ستقام عليها مسابقات الرياضات الخمس الجديدة التي تم ادراجها في برنامج دورة الالعاب الاولمبية 2020 في طوكيو وهي بيسبول/سوفتبول والكاراتيه ولوح التزلج وركوب الامواج والتسلق.

وتقام منافسات البيسبول ونسخته النسوية السوفتبول بملعب يوكوهاما الذي تم إنشاؤه عام 1978.

ويبقى الباب مفتوحا داما لخوض مباريات دور المجموعات في منطقة فوكوشيما التي دمرت في 11 اذار/مارس 2011 بحادث نووي.

واوضح متحدث باسم اللجنة المنظمة طوكيو 2020 بعد تقديم المواقع الى اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية التي صادقت عليها، ان "المفاوضات ستستمر بين اللجنة المنظمة للالعاب في طوكيو والاتحاد الدولي للبيسبول".

وتستقبل صالة نيبون بودوكان في طوكيو منافسات رياضة الكاراتيه. وسيتم بناء منشآت موقتة في ملعب أومي أوربان في طوكيو لاقامة منافسات لوح التزلج والتسلق.

اما بالنسبة لمنافسات ركوب الأمواج، وهي رياضة جديدة ايضا ادرجت للمرة الاولى في برنامج الالعاب الاولمبية، ستقام على موج طبيعي في شاطىء كوجوكوري في بلدية تشيبا على بعد مئات الكيلومترات شرف العاصمة طوكيو.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية اضافت خلال اجتماع في دورة ريو الرياضات الخمس الجديدة الى برنامج نسخة 2020.

وصوت اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية خلال جمعيتهم العمومية في ريو دي جانيرو، بالاجماع على اضافة هذه الرياضات الجديدة التي سترفع عدد الرياضات في برنامج اولمبياد طوكيو الى 33 مقابل 28 في ريو دي جانيرو.

وكانت رياضة البيسول مدرجة ضمن الالعاب الاولمبية من 1992 الى 2008.

وستدخل هذه الرياضات الخمس البرنامج الاولمبي في طوكيو 2020، على ان تحصل المدينة المضيفة لاولمبياد 2024 والتي ستعرف في ايلول/سبتمبر 2017 خلال اجتماع للجنة الاولمبية الدولية في ليما، على امكانية اضافة الرياضات الخاصة بها.