أنقذ المهاجم الاوروغوياني فريقه باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة من السقوط امام ضيفه نيس وادرك له التعادل 2-2 الاحد في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب بارك دي برانس، تقدم نيس بهدفين نظيفين في الشوط الاول، وانقذ كافاني فريق العاصمة في ربع الساعة الاول من الشوط الثاني بتسجيله هدفي التعادل.

شلاصمة ه الك&

وارتكب قائد سان جرمان المدافع البارزيلي تياغو موتا خطأ ضد البرتغالي ريكاردو بيريا دفع ثمنه ركلة حرة ثم هدفا بعد نجاح الشاب الفرنسي ويلان سيبريان (21 عاما) في تنفيذها ووضع الكرة منها في سقف الزاوية اليسرى (32).

وانهى نيس الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين بعدما نجح الاسان بليا في تحويل كرة من البرازيلي دالبرت هنريكي الى اسفل الزاوية اليسرى (45+3) رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف في المركز الثالث على قائمة الهدافين.

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص كافاني الفارق مستفيدا من عرضية للعاجي سيرح اورييه تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في قلب الشبكة (46).

وتكفل كافاني بتجنيب فريقه الخسارة على ارضه وسجل له هدف التعادل بمجهود فردي من داخل المنطقة (60) معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا بفارق 5 اهداف امام مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

وصار رصيد سان جرمان الثالث 36 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط من نيس الذي استعادالصدارة من موناكو الذي اكتسح امس مضيفه بوردو 4-صفر، متقدما عليه بفارق نقطة واحدة.

ليون ورين

وفاز ليون على ضيفه رين بصعوبة 1-صفر رافعا رصيده الى 28 نقطة (مع مباراة مؤجلة مع متز)، وانتقل الى المركز الرابع بعد ان انزل الخاسر درجة على سلم الترتيب الى المركز الخامس واوقف رصيده عند 27 نقطة.

وسجل ماتيو فالوبينا الهدف بعد ان تلقى كرة موزونة من الجزائري رشيد غزال داخل المنطقة فتابعها في اسفل الزاوية اليمنى (28).

وحرم سانت اتيان ضيفه غانغان من البقاء خامسا بعد ان هزمه 1-صفر سجله رومان هاموما (25).

ورفع سانت اتيان رصيده الى 25 نقطة، وبقي متخلفا بفارق نقطة واحدة عن غانغان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس && &&&&&&&&&&&&40 نقطة من 17 مباراة

2- موناكو &&&&&&&&& &&39 من 17

3- باريس سان جرمان &&&36 من 17

4- ليون &&&&&&&&&&&&&&28 من 16

5- رين &&&&&&&&&&&&&&&27 من 17

أهداف مباراة سان جيرمان ونيس:&

أهداف مباراة&ليون ورين: