يأمل الأهلي المتصدر بتحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يلتقي انبي الاثنين في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من بطولة مصر لكرة القدم.

وحقق الاهلي (388 نقطة) الفوز على طنطا والإنتاج الحربي وطلائع الجيش والنصر للتعدين والشرقية والمقاصة وسموحة في المراحل السبع السابقة.

ويسعى انبي الثالث عشر (13 نقطة) بدوره الى وقف الاخفاقات المتتالية التي دفعته للتراجع الى النصف الثاني من الجدول.

وقال المدير الفني للأهلي حسام البدري "كل مباريات الدوري صعبة وتحمل أهمية كبيرة، في ظل تطلع كل الفرق إلى تحقيق الفوز، خاصة عندما تواجه الأهلي".

وتابع "امام الفريق 3 مباريات في غاية القوة قبل نهاية الدور الأول، والهدف الذي سبق وأعلنت عنه هو حصد أكبر عدد من النقاط والاستمرار في صدارة المسابقة كخطوة ضمن خطوات الفوز بلقب الدوري".

يخوض الاهلي المباراة متسلحا بمعظم نجومه بعد عودة حسام غالي الذي غاب لفترة طويلة بسبب الاصابة، بينما يفتقد جهود مدافعه احمد حجازي بسبب اصابته في المباراة الماضية بشد في العضلة الخلفية، بالاضافة الى عمرو السولية ورامي ربيعة للاصابة ايضا.

ويدخل السابع الزمالك (22 نقطة) مباراته مع بتروجيت الثلاثاء في ظروف غير مستقرة بعد السقوط في فخ التعال السلبي في المرحلة الماضية امام اسوان، اذ يسعى الى العودة الى المسار الصحيح.

يفتقد الزمالك جهود احمد دويدار ومحمد مجدي ومحمد مسعد للإصابة، ومن المنتظر ان يلجأ المدير الفني محمد حلمي الى بعض التغييرات.

وسيعتمد حلمي على احمد الشناوي وحسني فتحي ومحمود الونش وعلي جبر ومحمد ناصف ومحمود دونغا وطارق حامد وايمن حفني وشيكابالا والزامبي ايمانويل مايوكا والنيجيري ستانلي اوهاويتشي.

ويلعب الثلاثاء ايضا مصر المقاصة مع طلائع الجيشن والمصري البورسعيدي مع الاتحاد السكندري، وسموحة مع الانتاج الحربي، والاربعاء المقاولون العرب مع الداخلية، والشرقية مع النصر للتعدين، والاسماعيلي مع اسوان ووادي دجلة مع طنطا.