واصل نادي موناكو الفرنسي لفت انظار متتبعي الكرة العالمية، فبعدما تأهل بسهولة إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، متصدراً لمجموعته التصفوية، فإنّ الأرقام المسجلة منذ بداية الموسم الجاري نصبته كأفضل فريق أوروبي من الناحية الهجومية، متقدماً على قطبي اسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة.

وبحسب احصائية نشرها موقع "توب ميركاتو" الفرنسي، فإنّ موناكو تصدر قائمة أفضل هجوم في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا للموسم الحالي، انكلترا واسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، برصيد 53 هدفا في 17 مباراة، أي بمعدل 3.1 هدف في كل مباراة.

وجاء ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني، في المركز الثاني برصيد 40 هدفا في 15 مباراة بمعدل 2.6 هدف في كل مباراة ثم برشلونة وليفربول، اللذين تقاسما المرتبة الثالثة برصيد 37 هدفا في 15 مباراة، بمعدل 2.4 هدف في المباراة الواحدة.

واحتل آرسنال الإنكليزي المركز الخامس برصيد 36 هدفا في 15 مباراة، بمعدل 2.35 هدف في المباراة الواحدة، ثم نادي روما في المرتبة السادسة ب35 هدفا في 15 مباراة بمعدل 2.3 هدف في كل مباراة، فيوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، في المركز السابع بمجموع 35 هدفا في 16 مباراة بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة.

وتواجد بايرن ميونيخ الألماني في المرتبة الثامنة برصيد 34 هدفا في 14 مباراة بمعدل 2.4 هدف في كل مباراة، متقدماً على تشيلسي الإنكليزي (تاسعا)، الذي سجل 33 هدفا في 15 مباراة بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة، ثم بوروسيا دورتموند الألماني الذي احتل المركز العاشر بمجموع 32 هدفا في 14 مباراة بمعدل 2.2 هدف في كل مباراة.

يُشار أنّ موناكو سيواجه في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بعد القرعة التي جرت اليوم الإثنين.