أوقعت القرعة نادي موناكو الفرنسي بمواجهة فنربغشه التركي ضمن الدور الثالث لتصفيات مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، والتي اجريت الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

وسقط نادي الامارة في نهائي المسابقة عام 2004 بواقع صفر-3 امام بورتو البرتغالي ومدربه جوزيه مورينيو، وحل ثالثا الموسم المنصرم في الدوري الفرنسي، فيما تبوا فنربخشه وصافة ترتيب الدوري التركي خلف البطل بشيكتاش.

والامكانية متاحة لان يتواجه مهاجما مانشستر يونايتد الانكليزي السابقان الكولومبي راداميل فالكاو والهولندي روبين فان بيرسي وجها لوجه، بعد عودة فالكاو إلى ناديه القديم موناكو إثر موسمين عجاف على سبيل الاعارة مع ناديي مانشستر يونايتد وتشيلسي الانكليزيين على التوالي.

ويواجه اياكس امستردام الهولندي، حامل اللقب في أربع مناسبات، باوك تسالونيكي اليوناني، فيما يلتقي شاختار دونيتسك الاوكراني (حامل لقب مسابقة الدوري الاوروبي عام 2009) مع يونغ بويز السويسري، كما يواجه اندرلخت البلجيكي روستوف الروسي، الذي فجر مفاجاة من العيار الثقيل عقب خطفه المركز الثاني علم سلم ترتيب الدوري المحلي الموسم الماضي.

ويصبو سيلتيك الاسكتلندي لتعويض سقوطه بهدف نظيف أمام لينكولن ريد ايمبس الهاوي من جبل طارق، بغية خطفه مقعدا في الدور الثالث للتصفيات.

ويلتقي رجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز، في حال تاهلهم، مع الفائز بين زالغيريس فيلنيوس الليتواني واستانا الكازاخستاني.

وتقام مباريات الذهاب في الدور الثالث في 26-27 من تموز/يوليو الجاري، ومواجهات الاياب في 2-3 اب/اغسطس المقبل، على أن يتاهل الفائزون الى الدور الرابع والاخير من التصفيات، قبل الانتقال الى دور المجموعات في المسابقة الاسمى اوروبيا.