يوماً بعد آخر يثبت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أنه لاعب من كوكب آخر، بفضل الأرقام القياسية التي يسجلها مع الفريق الملكي، ولا سيما فيما يتعلق بمعدلات تسجيله للأهداف.

وواصل رونالدو تألقه مع الفريق الملكي وقاده للفوز على روما الإيطالي والتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن كان سجل هدفاً في لقاء الذهاب أمام روما، عاد النجم البرتغالي ليسجل هدفاً آخر في مباراة الإياب التي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين نظيفين وهي نفس نتيجة الذهاب.

وجاء هدف رونالدو في الدقيقة 64، عندما تلقى لوكاس فاسكيز كرة من لوكا مودريتش داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع لوكاس ديني ومررها عرضية تابعها رونالدو داخل المرمى.

وهو الهدف الثالث عشر لرونالدو في 8 مباريات في المسابقة الأوروبية العريقة هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة الهدافين، والهدف ال40 له في 36 مباراة في كل المسابقات حتى الان هذا الموسم.

وبات النجم البرتغالي أيضا قريبا من رقمه القياسي الذي سجله قبل عامين عندما نال النادي الملكي لقبه العاشر في المسابقة حيث سجل آنذاك 17 هدفا.

كما هو الهدف ال90 له في تاريخ المسابقة في 123 مباراة، ليعزز بذلك صدارته لقائمة هدافي المسابقة تاريخياً.

ووسع رونالدو بهذا الهدف الفارق إلى 8 أهداف مع أقرب منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 82 هدفا، بينما يحتل راؤول غونزاليس المرتبة الثالثة برصيد 71 هدف.

ولم يتوقف تألق رونالدو على مستوى تسجيل الأهداف فقط، بل في صناعتها أيضا، حيث ساهم رونالدو في صناعة الهدف الثاني للفريق الملكي الذي سجله الكولومبي جيمس رودريغيز بعد لعبة مشتركة مع رونالدو الذي هيأ له كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها قوية زاحفة من زاوية صعبة.

ورفع الدون بذلك رصيده من صناعات الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى 27، أي أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة.

&