قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بات ريال مدريد الاسباني بطل دوري ابطال اوروبا على بعد خطوة من احراز لقبه الثاني في كأس العالم للاندية في كرة القدم، بتأهله للمباراة النهائية بفوزه على كلوب اميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-صفر في يوكوهاما الخميس.

وسجل الهدفين الفرنسي كريم بنزيمة (45+2) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (90+3). 

ويلتقي النادي الاسباني بطل اليابان كاشيما انتلرز في النهائي الاحد.

وكان كاشيما، الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى، فاجأ اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كوبا ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية بفوزه عليه 3-صفر الاربعاء في المباراة الثانية في نصف النهائي.

ويسعى الفريق الاسباني الذي بدأ مشواره في نصف النهائي مباشرة الى احراز اللقب الثاني في البطولة بعد الاول عام 2014، علما انه سبق له التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة، "كأس الانتركونتيننتل" (بين بطل اوروبا واميركا الجنوبية) اعوام 1960 و1980 و2002.

ويمر ريال بفترة جيدة اذ يتصدر الدوري الاسباني بفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، كما ان نجمه رونالدو فاز الاثنين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لافضل لاعب في العالم، للمرة الرابعة في مسيرته.

ولم يذق ريال مدريد طعم الخسارة في المباريات الـ25 التي خاضها هذا الموسم في كل المسابقات (الكأس السوبر الاوروبية والدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا وكأس اسبانيا وكأس العالم للاندية)، كما انه لم يخسر ايا من مبارياته الـ36 الاخيرة في كل المسابقات (رقم قياسي للنادي)، منذ خسارته امام فولفسبورغ الالماني صفر-2 في نيسان/ابريل في ربع نهائي دوري الابطال.

والفوز هو الخامس للريال في مونديال الاندية مقابل تعادلين.

وسبق لريال ان توج في يوكاهاما بالذات بكأس الانتركونتيننتل عام 2002 على حساب اولمبيا دي اسونيسون الباراغوياني (2-صفر).

وفشل كلوب اميركا في المقابل، والذي يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه، في الذهاب بعيدا في البطولة، بعدما تغلب في ربع النهائي على تشونبوك الكوري الجنوبي بطل اسيا 2-1.

ويشارك كلوب اميركا في البطولة للمرة الثالثة بعد 2006 حين حل رابعا و2015 حين حل خامسا.