قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى ريال مدريد الى تكريس صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم قبل سفره الى اليابان لخوض مونديال الاندية وذلك عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا السبت في المرحلة الخامسة عشرة.

ويتصدر ريال مدريد الليغا برصيد 34 نقطة وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يطمح الى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على اوساسونا بعد 3 تعادلات مخيبة اخرها في الكلاسيكو امام الريال في كامب نو.

ويبدو ريال مدريد مرشحا فوق العادة لحسم مباراته مع ديبورتيفو والابقاء على فارق النقاط الست التي تبعده عن برشلونة او توسيعه في حال تعثر جديد للنادي الكاتالوني.

ويدخل ريال مباراة السبت الاخيرة له في "الليغا" هذه السنة بعد إرجاء مباراته مع فالنسيا الاحد بسبب خوضه مونديال الاندية، بمعنويات عالية عقب تعادله الثمين مع برشلونة الاسبوع الماضي ومعادلته الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة في مختلف المسابقات، بتعادله ايضا مع ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 2-2 الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ورفع ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان غلته الى 34 مباراة متتالية دون هزيمة وهو الانجاز الذي سبق للنادي تحقيقه موسم 1988-1989 بقيادة مدربه الهولندي ليو بينهاكر.

واذا كان النادي الملكي يخوض مبارياته حاليا في غياب نجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الاصابة، فانه استعاد خدمات قلبه النابض الالماني توني كروس الذي تعافى من كسر في مشط قدمه ولعب بديلا في مباراة الامس على غرار المهاجم الواعد الفارو موراتا والبرازيلي كاسيميرو الذي لعب اساسيا.

ويدرك ريال مدريد جيدا اهمية الفوز على ديبورتيفو لا كورونيا كونه سيضمن له البقاء في المركز الاول رغم غيابه عن المرحلة المقبلة، كما انه سيرفع من معنويات اللاعبين الساعين الى لقب ثالث مع زيدان بعد دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في المونديال من نصف النهائي بمواجهة تشونبوك الكوري الجنوبي بطل اسيا او كلوب اميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الخميس المقبل، على ان تقام المباراة النهائية الاحد.

وقد يجد النادي نفسه امام ضغط كبير لتحقيق الفوز كون برشلونة يلعب قبله بنحو 8 ساعات امام مضيفه اوساسونا الاخير.

واهدر النادي الكاتالوني 6 نقاط في مبارياته الثلاث الاخيرة وهو يعي اهمية وقف النزيف للعودة الى مطاردة غريمه التقليدي ريال مدريد وحرمانه من اللقب الاول منذ عام 2012.

ويعول برشلونة على نشوة فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني برباعية نظيفة الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، لتعميق جراح اوساسونا الذي مني بخمس هزائم وتعادل في مبارياته الست الاخيرة، علما بانه حقق فوزا واحدا فقط هذا الموسم.

وتبرز قمة فياريال الخامس وضيفه اتلتيكو مدريد الرابع التي تختتم بها المرحلة الاثنين المقبل.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين الساعيين الى استعادة نغمة الفوز، فاتلتيكو مدريد تعثر امام اسبانيول، فيما لم يذق فياريال طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء ملقة الحادي عشر مع غرناطة التاسع عشر قبل الاخير. ويلعب السبت ريال سوسييداد السادس مع فالنسيا السابع عشر، ولاس بالماس العاشر مع ليغانيس الخامس عشر.

وتقام الاحد 4 مباريات، فيلعب ايبار الثامن مع الافيس الثالث عشر، وسلتا فيغو التاسع مع اشبيلية الثالث، واسبانيول الثاني عشر مع سبورتينغ خيخون الثامن عشر، وريال بيتيس الرابع عشر مع اتلتيك بلباو السابع.