قررت لجنة الانضباط في الاتحاد التشيلي لكرة القدم إيقاف اللاعب ماريو بارا مدافع فريق سانتياغو واندرارز ثلاث مباريات بعد إدانته بتهمة سوء السلوك خلال مباراة فريقه أمام إيفرتون في الدوري التشيلي، والتي شهدت تكريم نادي شابيكوينسي البرازيلي المنكوب.

وكان نادي تشابيكوينسي البرازيلي قد فجع بمقتل العشرات من أعضائه في تحطم الطائرة التي كانت تقلهم للمشاركة في الدور النهائي ضد اتليتيكو ناسيول ميديين الكولومبي، ما أدى إلى مقتل 71 شخصا بينهم 50 من أعضاء النادي.

وأثارت كارثة النادي البرازيلي صدمة في عالم كرة القدم، وشهدت غالبية مباراة كرة القدم في بطولات العالم دقيقة صمت حدادا على أعضاء الفريق، بما في ذلك في الدوري التشيلي.

وفي الوقت الذي اصطف فيه أعضاء الفريقين قبل انطلاق مباراة سانتياغو واندرارز وإيفرتون في الدوري التشيلي من أجل تكريم النادي البرازيلي المنكوب، قام اللاعب ماريو بارا بحركة غريبة تمثلت في وضع يده على الجزء الأمامي من لافتة التكريم، وذلك في محاولة منه للتغطية على شعار الفريق الخصم ايفرتون، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وبالرغم من نفي المدافع ماريو بارا للواقعة مدعيا أنه كان يحاول تثبيت اللافتة ومنعها من التحرك بسبب الرياح، إلا أن لجنة الانضباط في الاتحاد التشيلي قررت إيقافه ثلاث مباريات، حيث أشارت لجنة الانضباط إلى أنه لم يكن هناك رياح في ذلك الوقت.

شاهد الفيديو: