صعد نابولي الى المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه تورينو 5-3 الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب سان باولو، يدين نابولي بفوزه الى البلجيكي دريز مرتنز الذي سجل هاتريك خلال 9 دقائق في الشوط الاول، ثم سوبر هاتريك بعد ان اضاف الهدف الرابع في الشوط الثاني.

وافتتح مرتنز التسجيل في الدقيقة 13 من متابعته لكرة نفذها الاسباني خوسيه كايخون من ركلة ركنية.

وحصل مرتنز نابولي على ركلة جزاء اثر اعاقته من قبل انطونيو باريكا نفذها بنفسه مضيفا الهدف الثاني (18).

وقام البلجيكي بمجهود فردي داخل المنطقة وارسل كرة من زاوية ضيقة الى اسفل الزاوية اليمنى هدفا ثالثا (22).

وهي الثلاثية الثانية على التوالي لمرتنز بعد الاولى في المرحلة السابقة في مرمى كالياري (5-صفر).

وفي الشوط الثاني، قلص النجم الواعد اندريا بيلوتي الفارق بتسديدة من نحو 6 امتار وضع منها الكرة في قلب الشبكة مستغلا ارتباك دفاع المضيف (58).

واعاد الروماني فلاد تشيريتشس الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لنابولي بمساندة من كايخون (70).

وسجل لوكا روسيتيني الهدف الثاني للضيوف بعد ركلة حرة (76).

واختتم مرتنز مهرجان اهداف نابولي واكمل رباعيته الشخصية وخماسية فريقه بمؤزارة من صانع الالعاب الاسباني خوسيه كايخون (80) فارتفع رصيده الشخصي الى 10 اهداف في البطولة هذا الموسم في المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع الارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس.

وارتكب تشيريتشس خطأ ضد روسيتيني في المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الاسباني ياغو فلاكيه بنجاح مسجلا الهدف الثالث لتورينو (84) الذي وقف رصيده عند 25 نقطة في المركز العاشر.

- لاتسيو شريك دائم لنابولي 

ورفع نابولي رصيده الى 34 نقطة وتقدم الى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف روما الذي سقط امس امام مضيفه يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الاخيرة صفر-1، وبفارق نقطة امام ميلان الذي تراجع الى المركز الخامس بعد ان اكتفى بالتعادل سلبا مع ضيفه اتالانتا برغامو.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حقق لاتسيو فوزه العاشر على حساب ضيفه فيورنتينا 3-1، وتشبث بفرصة البقاء شريكا لنابولي بنفس الرصيد (34)، فيما وقف رصيد فيورنتينا الثامن عند 26 نقطة.

وسجل السنغالي كيتا بالديه دياو هدف لاتسيو الاول اثر تمريرة من الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش انهاه بيمناه في الشباك (23).

وحصل ميلينكوفيتش سافيتش على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع اثر اعاقته من قبل مواطنه نيناد توموفيتش نفذها الارجنتيني لوكاس بيليا وسجل منها الهدف الثاني (45+4).

واهدر السلوفيني يوزيب ايليسيتش فرصة تقليص الفارق باضاعة ركلة جزاء في مستهل الشوط الثاني (48)، لكن الارجنتيني ماورو زاراتي نجح بمجهود فردي (64).

واكد الروماني ستيفان رادو فوز اصحاب الارض بالهدف الثالث بعد تمريرة من تشيرو ايموبيلي (90).

إنتر ميلان وساسولو

وقفز انتر ميلان الى المركز السابع مؤقتاً بعد فوزه على مضيفه ساسوولو 1-صفر سجله انطونيو كاندريفا مستغلا تمريرة من الارجنتيني ماورو ايكاردي (47).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 27 نقطة وتقدم مرتبين وبفارق نقطة على فيورنتينا الذي يختتم المرحلة لاحقا اليوم في ضيافة لاتسيو.

جنوى وباليرمو

وفرط جنوى بفوز كان في متناوله على ضيفه باليرمو وانحنى امام 3-4 فتخلى الفائز عن المركز الاخير وتقدم درجة الى الى المركز التاسع عشر برصيد 9 نقاط مقابل 23 للخاسر صاحب المركز الثاني عشر.

سجل الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو سيميوني الهدفين الاولين لجنوى (4 و57)، 

وهي الثنائية الثانية لسيميوني بعد الاولى في مرمى يوفنتوس (3-1) في 27 تشربن الثاني/نوفمبر، وارتفع رصيده الى 6 اهداف بعد ان سجل ايضا هدفا في مرمى كل من بولونيا وبيسكارا.

واضاف الصربي نيكولا نينكوفيتش الهدف الثالث (65)، فيما سجل السويدي روبن كوامينا كايزون (42) وادواردو غولدانيغا (69) واندريا ريسبولي (88) والمقدوني الكسندر ترايكوفيكسي (90) اهداف باليرمو.

كييفو فيرونا وسمبدوريا

وفاز كييفو فيرونا على ضيفه سمبدوريا 2-1.

وتقدم كييفو بهدفين نظيفين في الشوط الاول سجلهما ريكاردو ميجيوريني اثر تمريرة من الارجنتيني لوكاس كاسترو (9)، وسيرجيو بيليسييه (41) من ركلة جزاء تسبب بها كريستيان بوجيوني لمخاشنته ميجيوريني.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، قلص التشيكي باتريك شيك الفارق من ضربة رأس اثر عرضية من فاسكو ريجيني (90+3).

بيسكارا وبولونيا

وسقط بيسكارا العائد حديثا امام ضيفه بولونيا صفر-3.

وافتتح آدم مازينا التسجيل في وقت مبكر من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها فيديريكو فيفياني (7).

ونقصت صفوف بيسكارا بطرد لاعب وسطه فاليريو فيري لعرقلته الفرنسي انطوني مونييه (16)، فسهلت مهمة الفريق الزائر واضاف السويسري بليريم دزيمايلي الهدف الثاني بعد كرة متقنة من دانييلي غاستاديلو (41).

وفي الشوط الثاني، اكد التشيكي لاديسلاف كرييتشي فوز بولونيا بالهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ عنيف ارتكبه اليساندرو كريتشنتسي ضد ماتيا ديسترو (57).

أودينيزي وكروتوني

وفاز اودينيزي على ضيفه كروتوني 2-صفر سجله الفرنسي سيريل تيريو (43). 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 42 نقطة من 17 مباراة

2- روما 35 من 17

3- نابولي 34 من 17

4- لاتسيو 34 من 17

5- ميلان 33 من 17