تشهد المرحلة التاسعة من الدوري الاردني لكرة القدم التي تنطلق الجمعة مباريات في غاية الاهمية بعد اشتداد المنافسة على القمة وفي القاع قبل مرحلتين من انتهاء دور الذهاب.

ويلتقي الجمعة الوحدات مع ذات راس على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان، والبقعة مع الأهلي على استاد عمان الدولي، والرمثا مع الجزيرة على استاد الحسن في اربد، والسبت الحسين مع الفيصلي في اربد، وسحاب مع منشية بني حسن على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان، وتختتم المرحلة الأحد بلقاء الصريح مع شباب الأردن في اربد ايضا.

ويخشى الجزيرة المتصدر (21 نقطة) المواجهة مع الرمثا الثامن (10 نقاط) لانه يدرك صعوبتها بالنسبة اليه ومدى اهميتها لمضيفه الذي يعرف بدوره ان اي خسارة جديدة ستبعده كليا عن المنافسة في وقت مبكر.

بدوره، سيحاول الوحدات الثاني وحامل اللقب المنتشي بفوزه على ذات راس 3–صفر الثلاثاء في بطولة الكأس، تكرار وتأكيد هذا في بطولة الدوري خصوصا ان ضيفه يحتل المركز قبل الاخير برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف امام البقعة.

وتشكل المباراة ضد ذات راس فرصة كبيرة للوحدات لفك الشركة مع غريمه الفيصلي الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف وتنتظره مهمة صعبة في ضيافة الحسين الخامس (13 نقطة) الذي لا يزال يعيش اصداء فوزه على الجزيرة في مسابقة الكاس.

ويحل منشية بني حسن الذي تراجع الى المركز الرابع في المرحلة السابقة (13 نقطة)، ضيفا على سحاب العاشر (7 نقاط ) وكلاهما يرفع شعار الفوز على الآخر.

ويلعب الأهلي السادس (11 نقطة) مع البقعة الأخير حثا عن فوز اول لم يتحقق منذ المرحلة الخامسة، فيما يهدف ضيفه الى تحقيق اول فوز هذا الموسم، رغم انهما تعادلا 1-1 في المواجهة الاخيرة بينهما قبل ايام في مسابقة الكأس التي يحمل الاهلي لقبها.

ويحل شباب الاردن السابع (10 نقاط) ضيفاً على الصريح التاسع (8 نقاط)، والاول سيحاول تجديد فوزه على مضيفه بعد ان هزمه 2-صفر في الكأس، و كلاهما يبحثان عن استعادة نغمة الفوز منذ الجمرحلة الرابعة.