ستكون المنافسة على أشدها في المباريات الست المرتقبة في افتتاح دور الإياب (المرحلة الثانية عشرة) من الدوري الأردني لكرة القدم ابرزها بين الفيصلي المتصدر والاهلي مطارده المباشر السبت المقبل.
&
وتفتتح المرحلة الخميس بمباراتي البقعة مع الصريح، والأصالة مع الوحدات، وتستكمل الجمعة بلقاء الحسين مع ذات راس، والسبت بلقاء شباب الاردن مع الرمثا، وتختتم الأحد المقبل بمباراة الجزيرة مع كفرسوم.
&
وانهى الفيصلي مرحلة الذهاب متصدرا برصيد 23 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام شباب الأردن والأهلي، مقابل 19 نقطة للوحدات حامل اللقب الذي تراجع الى المركز الرابع، فيما تتساوت فرق الصريح والرمثا والجزيرة والحسين ب15 نقطة، مقابل 13 نقطة لكفرسوم التاسع و9 نقاط لذات راس، و7 نقاط لكل من البقعة والأصالة.
&
وستكون الأنظار شاخصة أكثر من غيرها على قمة هذه المرحلة بين الفيصلي والأهلي، وهما تبادلا الفوز هذا الموسم حيث كسب الفيصلي مباراة الذهاب في الدوري 1-صفر، ورد الأهلي بالنتيجة الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي كأس الأردن، علما بانهما سيلتقيان للمرة الرابعة هذا الموسم منتصف الشهر الجاري في الزرقاء في اياب دور الاربعة لمسابقة الكأس.
&
ويسعى الفيصلي أولا لرد اعتباره من خسارته أمام الأهلي، وثانيا لتعزيز انفراده بالصدارة ومضاعفة حظوظه باستعادة لقب المسابقة، فيما يدرك الأهلي حاجته الماسة لفوز آخر على الفيصلي يضعه في قلب الصراع على اللقب الذي ظفر به 8 مرات أخرها أواخر السبعينات.
&
واعرب المدير الفني للأهلي، السوري ماهر البحري واثقا من قدرات لاعبيه على مواصلة مغامرته الناجحة هذا الموسم لكنه اكد أن مواجهة الفيصلي هذه المرة لن تكون سهلة بل شاقة على الفريقين.
&
في المقابل، سيكون مدرب الفيصلي راتب العوضات مطالبا بتحقيق الفوز وتجنب أي تعثر جديد أمام الأهلي وكذلك تجنب الدخول في حسابات أخرى مع مطارديه، ما يؤشر لمواجهة ملتهبة بين الفريقين.
&
ويخوض شباب الأردن الذي يشارك الأهلي الوصافة والمنتشي بفوزه الثلاثاء على الجزيرة 1-صفر في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس، مباراة صعبة امام الرمثا.
&
واكد مدرب شباب الاردن جمال محمود أن على فريقه استثمار الحالة المعنوية الجيدة والسعي لفوز قد يمنح فريقه الصدارة، فيما اوضح مدرب الرمثا مراد الحوراني انه ليس امام فريقه سوى الفوز ليس فقط على شباب الأردن وإنما كذلك على الفيصلي في المرحلة المقبلة لإنعاش حظوظه بالاقتراب من المنافسة على اللقب الذي يحن اليه كثيرا.
&
وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا.
&
وسيكون الوحدات حامل اللقب على موعد مع مواجهة الأصالة الذي يتقاسم المركز الاخير مع البقع.
&
وستشهد المباراة أول ظهور للوحدات بقيادة مدربه رائد عساف الذي راهن على إمكانية فريقه في تعويض خيبة مرحلة الذهاب والعودة سريعا لسكة الانتصارات واعتلاء القمة، لكنه حذر لاعبيه من الاستهتار والتهاون مؤكدا احترامه لفريق الأصالة الذي اكتسب ثقة اضافية في مرحلة الذهاب.
&
من جهته، اكد مدرب الاصالة، السوري عبد الرحمن ادريس ان مهمة فريقه لن تكون سهلة ولكنها ليست مستحيلة قياسا بما قدمه الأصالة امام الوحدات ذهابا عندما تقدم 1-صفر قبل ان يرد الوحدات بثلاثية.
&
ويسعى الوحدات الى مصالحة جماهيريه وهو يتأهب لمواجهة اتحاد جدة السعودي الثلاثاء المقبل في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال آسيا.
&
وستكون مباراة البقعة ومدربه الجديد العراقي ثائر جسام مع ضيفه الصريح مفتوحة على كل الاحتمالات خاصة ان الفريقين سجلا في أواخر مرحلة الذهاب انطلاقة جيدة.
&
وكان التعادل السلبي سيد الموقف في مواجهة الفريقين ذهابا.
&
ويلتقي الجزيرة مع ضيفه كفرسوم الاحد المقبل. واكد مدرب الاول هيثم الشبول أهمية هذه المواجهة التي تشكل منعطفا حاسما لفريقه الذي يرفع شعار الفوز للاقتراب من القمة.
&
وكان الجزيرة فاز 2-صفر ذهابا.
&
ويلعب الحسين مع ضيفه ذات راس، وكلاهما عانى أواخر مرحلة الذهاب من انتكاسة حقيقية أدت الى تراجع الاول للمركز الثامن والثاني للمركز العاشر.
&
وراهن مدرب الحسين اسلام ذيابات على استعادة نغمة الانتصارات، فيما اكد مدرب ذات راس التونسي ماهر سديري الذي تعاقد معه هذا الأسبوع خلفا للسوري عماد خانكان، ثقته من ان فترة توقف الدوري أعطت فريقه قدره على الاستعداد ورغبة في تجاوز مرحلة الخطر.
&
وكان التعادل الايجابي 2-2 نتيجة لقاء الذهاب بين الفريقين.