&كشفت صحيفة " سبورت " الإسبانية في تقرير لها بان سلم الرواتب السنوية للاعبي نادي برشلونة سيشهد تغييرا ، بعد توصل إدارة النادي إلى اتفاق جديد مع الراعي الرسمي للنادي حالياً شركة قطر للطيران أو إيجاد راعٍ جديد يحل محله على قمصان الفريق .

هذا وسيكون متوسط الميدان الإسباني سيرجيو بوسكيتس هو المستفيد الأكبر من هذه التغيير الذي سيطرأ على سلم رواتب اللاعبين ، و الذي سيتم رفع راتبه السنوي وفق بنود العقد الجديد الذي وقعه مع النادي الموسم المنصرم ، والذي سيلعب بموجبه لمواسم اخرى.
&
وبحسب التقرير فان رئيس البارسا جوسيب بارتوميو ، قد أكد للاعب بوسكيتس بالحرف الواحد ان المردود الفني الكبير الذي يقدمه يمنحه أفضلية في تحسين راتبه السنوي بمجرد التوصل إلى اتفاق جديد مع رعاة النادي .
&
ويحتل بوسكيتس حالياً المرتبة الرابعة بين رواتب لاعبي برشلونة ، وتحديداً بعد رواتب ميسي و انييستا وبيكي ، إلا أنه سيحتفظ بنفس الترتيب بعد رفع راتبه ، وسيكون راتبه في القائمة التي تلي رواتب ميسي و نيمار وانييستا ، حيث يتقاضى حالياً راتبا يقدر بنحو سبعة ملايين و نصف المليون يورو .
&
ويأتي وعد الإدارة الكتالونية بتحسين الراتب السنوي للاعب بعد التقارير التي أكدت بان اللاعب تلقى عروضا مغرية براتب سنوي خيالي يتجاوز العشرة ملايين يورو من قبل نادي باريس سان جيرمان و مانشستر سيتي مع مدربه الإسباني الجديد بيب غوارديولا ، وخاصة بعدما ألمح اللاعب صراحة عن إمكانية رحيله عن " الكامب نو " عندما قال بالحرف الواحد : " زوجتي وغوارديولا وحدهما القادران على اقناعي بالرحيل عن برشلونة ".
&
ورغم توصل برشلونة و مانشستر سيتي إلى اتفاق عرفي ( غير معلن ) يقضي بعدم انتداب السيتزن للاعبين من البلوغرانا ، إلا ان المدرب الإسباني استهدف بعض الأسماء تمهيداً لضمها لصفوف فريقه الجديد على غرار بوسكيتس ، وهو ما يؤرق مسؤولي وجمهور البارسا.
&
هذا ووجدت إدارة برشلونة صعوبة في إنهاء مشكلة الراعي الرسمي سواء مع شركة " نايكي " الأمريكية او مع " الطيران القطرية " في ظل تواضع العروض المالية المقترحة من قبلهما و التي لا تعكس الانجازات التي حققها البارسا في المواسم المنصرمة ، وهيمنته على الساحة الكروية المحلية و القارية ، إذ تطالب الإدارة الكتالونية بأعلى عقد رعاية بين أندية اوروبية من اجل تمديد العقد او البحث عن رعاة جدد.
&