تواصل الأندية الأوروبية الكبرى سياستها بالتوقيع مع المواهب الشابة، وذلك سعياً منها للظفر بخدماتها قبل أن تنفجر وتتحول أسعارها إلى مبالغ باهظة.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية العديد من الأندية الإنكليزية والعالمية، ترغب في التعاقد مع لاعب وسط شالكه الألماني الموهوب ليروي ساني.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن 5 أندية إنكليزية هي تشيلسي وليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، تتنافس مع العملاقين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد، من أجل التعاقد مع اللاعب الألماني الشاب.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية فإن إدارة نادي برشلونة أبدت تخوفها من اهتمام الأندية الإنكليزية بضم اللاعب، ما دفعها لمحاولة ضم اللاعب في أقرب وقت ممكن، حيث اشارت الصحيفة إلى ان المدير الرياضي للنادي الكاتالوني تواجد في ملعب مباراة شالكه الأخيرة أمام ماينز يوم الجمعة الماضية، من أجل مراقبة اللاعب عن قرب.

ونقلت الصحيفة عن وسائل الإعلام البريطانية، ان المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي سيشرف على مانشستر سيتي نهاية الموسم الحالي، أوصى إدارة السيتيزن بضروة جلب اللاعب في الصيف المقبل.

وكانت صحف مقربة من نادي ريال مدريد قد ذكرت أن إدارة النادي الملكي أيضا تخطط للدخول في مفاوضات مع نادي شالكه الألماني من أجل ضم لاعب وسطه الموهوب&

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية قد كشفت الشهر الماضي، أن نادي مانشستر سيتي على وشك تقديم عرض مالي كبير بقيمة 55 مليون يورو للحصول على خدمات سانيه، ما يجعله أغلى لاعب المانيا في التاريخ في حال اتمام الصفقة.

لكن رئيس نادي شالكه كليمنس توينيز أكد بان فريقه لا يفكر اطلاقا بالتخلي عن خدمات نجمه الصاعد ليروي سانيه، وقال في رده على عرض السيتيزن: "قرر نادي شالكه عدم بيع سانيه، على اي حال، لا يوجد اي عرض على الطاولة في الوقت الحالي"، مضيفا "لا يريد اللاعب الرحيل عن الفريق. السبب في الاهتمام بخدمات سانيه هو العمل الممتاز الذي نقوم به خلال التدريبات".

وليروي سانيه هو ابن الدولي السنغالي السابق سليمان سانيه الذي أمضى مسيرته في الدوري الالماني، وقد سطع نجمه عندما شارك للمرة الاولى مع منتخب المانيا في المباراة الودية التي لعبتها امام فرنسا في نوفمبر الماضي.

&