حطم العداء القطري عبدالاله هارون الرقم القياسي العالمي لسباق 500 م داخل قاعة بتسجيله 83ر59 ثانية ضمن لقاء غلوبن غالين الدولي لالعاب القوى في ستوكهولم.
&
وبات هارون اول عداء في التاريخ ينزل تحت حاجز الدقيقة في هذا السباق علما بان الرقم القياسي السابق كان بحوزة الاميركي برايسن سبراتلينغ ومقداره 09ر00ر1 دقيقة سجله العام الماضي.
&
وبدأ هارون مزاولة رياضة ام الالعاب جديا قبل ثلاث سنوات فقط لكنه نجح في هذه الفترة القصيرة في كسر الرقم القياسي الاسيوي لسباق 400 م داخل قاعة علما بانه يبلغ الثامنة عشرة من عمره فقط.
&
وغاب هارون عن بطولة العالم الاخيرة لالعاب القوى في الصين الصيف الماضي بداعي الاصابة لكنه يأمل في التعويض في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو.
&
وسقط رقمان اخران قياسيان في لقاء ستوكهولم حيث نجح العداء الجيبوتي ايانليه سليمان في تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق الف متر مسجلا 20ر14ر2 دقيقة ماحيا الرقم الصامد منذ عام 2000 باسم الدنمركي ويلسون كيبكيتير ومقداره 96ر14ر2 د.
&
اما الرقم الثالث فكان من نصيب الاثيوبية غينزيبه ديبابا في سباق الميل م مسجلة 31ر13ر4 دقيقة محطمة الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة الرومانية دوينا ميلينتي 14ر17ر4 د.