من المعروف عن البطل العالمي لسباقات السرعة،الجمايكي أوسين بولت حبه لرياضة كرة القدم وبالخصوص نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، لكن يبدو أنّ أسرع رجل في العالم بارع حقاً في ممارسة الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وأنّ الأمر ليس مجرد كلام، والدليل على ذلك نجاحه في تحدي "الدوران" الشهير.

ويتمثل هذا التحدي في الدوران حول الكرة عدة مرات قبل تسديدها نحو المرمى. وقد نجح بولت في هز الشباك في وقت فشل فيه الكثير النجوم الحاليين لكرة العالمية، وآخرهم الويلزي غاريت بيل، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، بحيث أنّ الدوران حول الكرة يصيب الإنسان بـ"الدوخة"، ليفقد بذلك تركيزه ويفشل في تسديد الكرة نحو إطار المرمى .
&
وقصد تأكيد نجاحه والتشهير له وضع بولت رابط مقطع فيديو على تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
&
&ويقام هذا التحدي ضمن حملة لدعم جمعية خيرية تهتم بمشاريع التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم.
&
الجدير بالذكر أنّ أولسن بولت، البالغ من العمر 29 سنة، قد توج بثلاثة ميداليات ذهبية في البطولة العالمية لألعاب القوى التي جرت في نهاية شهر أغسطس الماضي بالعاصمة الصينية، بكين، وذلك في سباقات الـ 100 متر و الـ 200 متر و التتابع 4 مرات 100 متر، ليرفع بذلك رصيده من الألقاب العالمية إلى 13 لقباً طيلة مشواره الرياضي بالإضافة لعديد الألقاب الأولمبية.
&
شاهد الفيديو :&