لم تكن عودة سان انتونيو سبيرز من عطلة مباراة كل النجوم "اول ستارز" السنوية التقليدية موفقة اذ سقط امام لوس انجليس كليبرز 86-105 الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "ستايبلس سنتر" وامام 19410 متفرجين، وضع كليبرز حدا لمسلسل انتصارات ضيفه سبيرز عند 6 مباريات متتالية والحق به الهزيمة التاسعة هذا الموسم في 54 مباراة، وذلك بفضل جهود كريس بول وجمال كراوفورد ودجاي دجاي ريديك اذ سجل الاول 28 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة والثاني 19 نقطة والثالث 17 نقطة.
&
واستحق فريق المدرب دوك ريفرز فوزه السادس والثلاثين من اصل 54 مباراة بعد ان سيطر على المواجهة من البداية حتى النهاية وتقدم على ضيفه بفارق 20 نقطة قبل ان يتراخى في الربع الاخير ما سمح لرجال غريغ بوبوفيتش بتقليص الفارق حتى 5 نقاط لكن صاحب الارض انتفض بفضل 18 نقطة من كريس بول وابتعد مجددا حتى وصل الفارق الى 19 نقطة في نهاية اللقاء الذي كان فيه الفرنسي توني باركر افضل لاعبي الضيوف بتسجيله 14 نقطة، مقابل 12 لديفيد وست و10 لماركورس الدريدج.
&
وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا"، استرد كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي اعتباره من ضيفه شيكاغو بولز الذي خرج فائزا من مواجهتيه الاولين لهذا الموسم مع ليبرون جيمس ورفاقه، وذلك بعدما حسم اللقاء 106-95.
&
ويدين كليفلاند بفوزه التاسع والثلاثين هذا الموسم مقابل 14 هزيمة الى جيمس وكيفن لوف اذ سجل الاول 25 نقكة مع 9 متابعات و9 تمريرات حاسمة والثاني 15 نقطة مع 15 متابعة في مباراة "حزينة" للاعبي كافالييرز اذ خسروا لاعب الارتكاز البرازيلي اندرسون فارجاو الذي ضحى به الفريق واعطاه لبورتلاند ترايل بلايزرز ضمن صفقة تبادل بين ثلاثة فرق حصل بموجبها وصيف بطل الموسم الماضي على شانينغ فراي من اورلاندو ماجيك.
&
"انه الجزء الاسوأ في هذا العمل. عندما تخسر اخا، تخسر زميلا، انه الجزء الاسوأ فيها (اللعبة)"، هذا ما قاله جيمس بعد التخلي عن فارجاو الذي يعشقه جمهور الفريق بعد ان امضى في صفوفه 12 موسما.
&
ومن المؤكد ان "الحزن" كان اكبر في صفوف شيكاغو بعد الخسارة السادسة والعشرين للفريق في 53 مباراة رغم جهود ديريك روز والاسباني باو غاسول اذ سجل الاول 28 والثاني 14 في لقاء غاب عنه ثلاثة لاعبين مهمين بسبب الاصابة هم جيمي باتلر والفرنسي جواكيم نواه والمونتينيغري نيكولا ميروتيتش.
&
وفي مباراة ثالثة، تغلب واشنطن ويزاردز على ضيفه يوتا جاز 103-89 بفضل جهود البولندي مارسين غورتات (22 نقطة مع 10 متابعات) وجون وول (17 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة).