واصل غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب مسلسل انتصاراته بفوزه الكاسح على ممفيس غريزليز 119-69 الاثنين ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
على ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجا، لم يجد حامل اللقب صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الرابع على التوالي وذلك بفضل تألق نجمه ستيفن كوري الذي سجل 21 من نقاطه الـ30 في الربع الثالث، مؤكدا مرة اخرى انه يستحق جائزة افضل لاعب للموسم الماضي خصوصا بعد ان سجل 53 نقطة قبل ثلاثة ايام في سلة نيو اورليانز بيليكنز.
&
وكان بامكان كوري ان يخرج بغلة اكبر في هذه المباراة التي حقق خلالها ووريرز فوزه العشرين على التوالي على ملعبه "اوراكل ارينا" (انجاز قياسي شخصي)، لو لم يجلس على مقاعد الاحتياط طيلة الربع الاخير بعدما اطمأن المدرب على النتيجة.
&
والملفت ان ووريز الذي يخوض بداية الموسم دون مدربه ستيف كور وباشراف لوك وولتن بسبب خضوع الاول لعملية جراحية في ظهره، خرج فائزا من مبارياته الاربع الاولى لهذا الموسم ضد فرق سبق له ان اطاح بها الموسم الماضي من البلاي اوف في طريقه الى اللقب الغالي، وهو تواجه مع ممفيس في الدور الثاني وتخطاه في ست مباريات.
&
وكان الربع الثالث حاسما بطبيعة الحال في مواجهة الاثنين اذ تفوق فيه صاحب الارض 40-15 ووصل الفارق خلاله بينه وبين ضيفه حتى 45 نقطة.
&
وقد حظي كوري بمساندة من كلاي تومسون (14 نقطة مع 7 متابعات) وايان كلارك (15 نقطة) والنيجيري فيستوس ايزيلي (11 نقطة مع 10 متابعات) الذي نجح في سد فراغ غياب لاعب الارتكاز الاسترالي اندرو بوغوت الذي يعاني من ارتجاج دماغي تعرض له في المباراة الاولى لفريقه ضد نيو اورليانز بيليكنز.
&
اما من جهة ممفيس الذي مني بهزيمته الثانية في اربع مباريات، فتمكن لاعبان فقط من الوصول الى حاجز العشر نقاط او اكثر وهما الاسباني مارك غاسول (13 نقطة مع 9 متابعات) ومايك كونلي (10 نقاط مع 5 متابعات).
&
وعلى ملعب "ستايبلس سنتر" وامام 19060 متفرج، حذا لوس انجليس كليبرز حذو غولدن ستايت وحقق فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه فينيكس صنز 102-96، ما سمح له بالبقاء في صدارة مجموعة الهادىء الغربية بفارق النقاط عن حامل اللقب.
&
وهذه المرة الرابعة فقط في تاريخ كليبرز التي ينجح فيها الفريق بالخروج فائزا من مبارياتها الاربع الاولى، والمرة الاولى منذ موسم 1985-1986 حين فاز بمبارياته الخمس الاولى.
&
واكد كليبرز تفوقه على فينيكس في الاعوام الاخيرة بعدما تغلب عليه للمرة الثامنة على التوالي، وهو يدين به الى لاعب ارتكازه بلايك غريفين الذي سجل 22 نقطة مع 10 متابعات في مباراة متقاربة جدا تقدم فيها الضيوف 66-65 في اخر 12ر3 دقائق من الربع الثالث بعد ان سجلوا 24 نقطة مقابل 7 فقط لصاحب الارض الذي كان متقدما بفارق 14 نقطة في اوائل هذا الربع.
&
لكن كليبرز استعاد التقدم 73-72 بثلاثية من جوش سميث قبل 55 ثانية على نهايته ثم حافظ على تقدمه في الربع الاخير لكنه لم يتمكن من الابتعاد عن منافسه لاكثر من ست نقاط.
&
وقد برز في صفوف اصحاب الارض الى جانب غريفين، كل من كريس بول (17 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة) وجمال كراوفرد (11 نقطة) ودجاي دجاي ريديك (10 نقاط)، فيما كان ماركيف موريس (19 نقطة مع 8 متابعات) وايريك بيلدزو (16 نقطة معع 7 متابعات) وتايسون تشاندلر (14 نقطة مع 17 متابعة) الافضل في صفوف فينيكس الا ان ذلك لم يكن كافيا لمنح فريقهم فوزه الثالث على التوالي وتجنيبه هزيمته الثانية في اربع مباريات.
&
وعلى ملعب "ويلز فارغو سنتر" وامام 18094 متفرجا، دخل "الملك" ليبرون جيمس تاريخ الدوري كأصغر لاعب يتجاوز حاجز الـ25 الف نقطة وذلك من خلال قيادة فريقه كليفلاند كافالييرز للفوز على مضيفه الجريح فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107-100.
&
وانهى جيمس اللقاء الذي تقدم فيه فيلادلفيا خلال الشوط الاول بفارق 15 نقطة قبل ان ينتفض كليفلاند في الشوط الثاني، 22 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و9 متابعات، وهو سجل نقطته الـ25001 بسلة استعراضية في اخر 07ر8 دقيقة من المباراة ليصبح اصغر لاعب يصل الى هذا الرقم (30 عاما و307 ايام)، متفوقا على نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت (كان يبلغ 31 عاما و351 يوما حين تجاوز هذا الرقم).
&
واصبح جيمس اللاعب العشرين في تاريخ الدوري الذي يصل الى هذا الرقم والسادس من بين اللاعبين الموجودين حاليا بعد الالماني ديرك نوفيتسكي (دالاس مافريكس) وتيم دانكن (سان انتونيو سبيرز) وكيفن غارنيت (مينيسوتا تمبروولفز) وبراينت وبول بيرس (لوس انجليس كليبرز).
&
وقد لعب كل من موريس وليامز (21 نقطة) وكيفن لوف (15 نقطة مع 8 متابعات) دورا هاما في الفوز الثالث لكليفلاند في مبارياته الاربع الاولى، فيما لم ينفع تألق جاهليل اوكافور (24 نقطة) في تجنيب فيلادلفيا هزيمته الثالثة من اصل ثلاث مباريات.
&
وبدوره حقق سان انتونيو سبيرز فوزه الثالث في اربع مباريات وجاء على حساب مضيفه نيويورك نيكس 94-84 في مباراة تاريخية للاعب ارتكازه المخضرم تيم دانكن الذي اصبح اول لاعب يحقق 954 فوزا مع فريق واحد.
&
وسجل دانكن الذي يخوض موسمه التاسع عشر، 16 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة ليساهم بشكل فعال بفوزه الـ954 مع سبيرز مقابل 381 هزيمة، متفوقا بذلك على صانع الالعاب الاسطوري جون ستاكتون الذي حقق 953 فوزا مع يوتا جاز (مقابل 381 هزيمة).
&
ولم يكن دانكن اللاعب الوحيد الذي يبزر في مباراة الاثنين اذ تألق ايضا لاماركوس الدريدج (19 نقطة مع 6 متابعات) وكاوهي لينرد (18 نقطة مع 14 متابعة) والفرنسي توني باركر (16 نقطة).
&
اما من ناحية نيويورك الذي مني بهزيمته الثانية في اربع مباريات، فكان كارميلو انتوني الافضل (19 نقطة مع 7 متابعات).
&
وفي المباريات الاخرى، فاز ميلووكي باكس على بروكلين نتس 103-96 في مواجهة بين فريقين خسرا جميع مبارياتهما في بداية الموسم، وهيوستن روكتس على اوكلاهوما سيتي ثاندر 110-105 بفضل 37 نقطة من جيمس هاردن الذي منح فريقه فوزه الاول، وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تمبروولفز 106-101 في مباراة مؤثرة للاخير اذ كانت الاولى له على ارضه منذ وفاة مدربه فليب ساندرز في 25 الشهر الماضي بعد صراع مع المرض وقد برز فيها نجم الضيوف داميان ليلارد بتسجيله 34 نقطة.